رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد اهتمام القيادة السياسية بذوي الهمم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الاهتمام ورعاية ذوي القدرات الخاصة من ضمن أولويات القيادة السياسية.


 وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه سيتم التواصل مع وزارة التضامن للحصول على كافة المعلومات حول المؤسسات المتخصصة في تنظيم فعاليات وأنشطة خاصة بذوي القدرات الخاصة بمصر، كما سيتم موافاة الجاليات المصرية بأرقام الحسابات البنكية لها لمن يرغب في التبرع نقدًا.


وتابعت الوزيرة: " كما أنه بمصر هناك كارت خاص بهم يسهل لهم الحصول على الخدمات بمميزات خاصة، فضلًا عن أن هناك مؤسسة أولادنا التي تقوم بتنظيم فاعلية سنوية بمشاركة كافة الجهات والوزارات المعنية وأيضًا على مستوى دولي".


جاء ذلك أثناء لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع نحو 50 من أبناء الجالية المصرية بولايات وسط وغرب وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، في إطار مبادرة "ساعة مع وزيرة".


 بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزير لشئون الجاليات، والسفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام في شيكاغو، والسفير

أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، والسفير حسام القاويش قنصل عام مصر في هيوستن، والمستشار سيد نبيل، القنصلية المصرية بهيوستن، والمستشار باسل تمام، القنصلية المصرية بشيكاغو، بجانب مشاركة كل من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وعقيد دكتور محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة أبناؤنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم.


وتأتي سلسلة تلك الاجتماعات في إطار حرص الوزيرة على الاستماع إلى مقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.