رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العمالة المصرية بعد نظام"التكويت".. الآثار والنتائج

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزيرة البلدية الكويتية في الحكومه الجديدة رنا الفارس، ان هناك خطة زمنية لتطبيق نظام «التكويت» على 3 مراحل، بدءًا من أول سبتمبر المقبل، وأظهرت الجالية المصرية في الكويت قلقها وخوفها من المستقبل الغامض الذي ينتظرهم خاصة ان القرار يشمل خطة لتوطين الوظائف والاستغناء عن الوافدين من خارج البلاد.

في هذا الصدد، صرح علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، ان الوضع في الكويت لا يدعو للهلع بين ابناء الجالية المصرية في الكويت فالتصريحات بقصد لها موظفي وزارة البلديه فقط وليس على كل وزارات الدوله ووزارة البلدية نسبة العاملين المصريين فيها قليل جداً نظراً لطبيعة اعمال الوزارة .


وأضاف سليم، في تصريح خاص للوفد، ان ما إثير في مصر من تحليل لتصريحات الوزيرة مبالغ فيه وغير دقيق لدرجة ان بعض التصريحات تحدثت عن اعداد مبالغ فيها

للمصريين في الكويت تدعو الى للغرابه وتنم عن عدم فهم لطبيعة وتعداد الجالية المصرية في الكويت وطبيعة التعامل مع ابناء الجالية المصرية هناك .


واضاف الامين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، ان قرار الوزيرة يأتي تطبيقا لقرار قديم في هذا الشأن خاص بدول مجلس التعاون الخليجي مرتبط بالإحلال والتوطين ولا داعي ابداً لإلقاء الضوء على موضوعات يتم التعرض لها من حين لآخر بهذا الشكل المبالغ فيه ويجب أن نضع تصريحات الوزيرة الكويتية في إطارها المناسب دون مبالغه وتهويل .
 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news