عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 معلومات عن معرض "فكرة: العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة" بالإسكندرية

معرض فكرة: العلوم
معرض "فكرة: العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة"

شهدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم، افتتاح معرض "فكرة: العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة"، والذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز الإسكندرية للدراسات الهلنستية.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل مبادرة "الذرية الصالحة" للحفاظ على أبنائنا بالخارج من الخلافات الأسرية

 

يأتي ذلك في أول خطوة تنفيذية لمذكرة التفاهم التي شهدها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الجانبين القبرصي واليوناني لتعزيز الدبلوماسية الشعبية، الشهر الماضي.


حيث تعتمد الاتفاقية علي تعزيز أواصر التعاون وتشجيع الفاعليات المشتركة بين الشعوب الثلاثة لدعم أواصر الاتصال بينهم والحفاظ علي هويتهم الوطنية وذلك من خلال تنظيم أنشطة وبرامج ثقافية واجتماعية ورياضية متنوعة من أجل تعزيز القيم المشتركة وتشجيع تبادل الخبرات.  

 

وفي السطور التالية نقدم أبرز المعلومات عن معرض "فكرة: العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة"، بمكتبة الأسكندرية.

 

- يعد المعرض أول خطوة تنفيذية لمذكرة التفاهم التي شهدها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الجانبين القبرصي واليوناني لتعزيز الدبلوماسية الشعبية، الشهر الماضي.

- يستمر المعرض لمدة ثلاثة أشهر، يومياً من الساعة 10.00 صباحاً إلى 3,00 مساءً؛ ماعدا أيام الجمعة والسبت والإجازات الرسمي بقاعة الاستكشاف بمركز القبة السماوية

العلمي.

 

- يعرض عددًا من الإنجازات التكنولوجية في العالم اليوناني القديم في مجالات العلوم والفنون المهمة، والتذكير بتأثير تلك الإنجازات وإسهاماتها ودورها الأساسي في تطور الحضارة الغربية.


- يتكون المعرض من سبعة مجالات موضوعية: "التكنولوجيات الأساسية، الفلك، الاستكشاف والتواصل، الجسم والعقل، الفنون، الهندسة المعمارية، التشغيل الذاتي".

 

- يتناول المعرض شرحا مفصلًا عن إنجازات علماء اليونان في مجالات: "تکنولوجيا البناء المعماري، الجغرافيا، الرياضيات الهندسة، المقاييس، تكنولوجيا الحرب، الميكانيكا، الاتصالات، الطب، ألعاب القوى، التشغيل الذاتي، الفلك، الرسم والنحت، الفيزياء والأحياء، الخزف، التعدين-ميتالورجيا (علم الفلرات)، الموسيقى والمسرح وغيرهم".

 

معرض "فكرة: العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة"


موضوعات ذات صلة: 

 

بدايتها "اسأل وأقترح".. مراحل تطور منصات وزارة الهجرة في التواصل مع أبناء مصر بالخارج

وزيرة الهجرة: شعوب المتوسط تربطها علاقات متينة منذ فجر التاريخ

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.