رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نماذج مصرية مضيئة حول العالم يسلطون أبحاثهم في مجالات الري والزراعة والطاقة

تكنولوجيا الري والزراعة
تكنولوجيا الري والزراعة المستدامة

تسعى وزارة الهجرة دائما لدعم جهود الدولة المصرية من خلال تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مهارات النماذج البارزة من المصريين بالخارج، وبما يعود بالنفع على المواطنين بالمناطق والمجتمعات الأكثر احتياجًا، ويثقل مهاراتهم ويسلحهم بأحدث ما توصل إليه العلم في التكنولوجيا الحديثة، فيما يتعلق بتكنولوجيا الري والزراعة المستدامة والمدن والمجتمعات المستدامة.

 

اقرأ أيضًا: 

قبل مشاركته في مؤتمر المناخ..
استعدادات ضخمة من المصريين في بريطانيا لاستقبال السيسي

 

 

ومما لاشك أن أبناء مصر في الخارج بجهودهم وإنجازاتهم محل فخر واعتزاز وتقدير دائما، حيث لدينا العديد من النماذج المضيئة في العالم، يسلطون أبحاثهم على نقاط مهمة في مجالات الري والزراعة والطاقة.

 

 

نماذج مصرية مهمة حول العالم:

 

مثل الدكتور هاني سويلم، وهو مثال مشرف للمصري بالخارج الذي لم ينس وطنه ويحرص دائمًا على رد الجميل من خلال جهوده الدؤوبة وشراكاته المثمرة بين الخارج والداخل، والدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم نظم الأرض والاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية، والذي سلطت أبحاثه على نقاط مهمة في مجالات الري والزراعة والطاقة.

 

وأيضًا الدكتور منصور المتبولي، خبير طب الأسماك، والدكتور هاني الكاتب، الخبير في مجال الصوب الزراعية، وكلهم لهم العديد من المشروعات والمساهمات الفعالة والدراسات العلمية في مجالات التنمية الزراعية واستصلاح الأراضي والعلوم البيئية وتحلية المياه وزيادة إنتاج الغذاء.

 

مؤتمرات "مصر تستطيع":

 

هذا بالإضافة إلى مشاركتهم في مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" في فبراير 2018، والذي ناقش مجالات الري والزراعة، وتم

تنفيذ توصيات خرجت من هذا المؤتمر وقتها.

 

وتضمنت توصيات المؤتمر والتي تمثلت في 12 توصية نتجت عن جلسات المؤتمر ومناقشات بين عدد من كبار خبراء وعلماء مصر بالخارج في مجالات عدة، أهمها إدارة الموارد المائية ومنظومات الري والطاقة والتغيرات المناخية والفضاء والاستشعار عن بعد، وشملت التوصيات تحسين منظومة الري ودعم إدارة الموارد المائية في ضوء تنفيذ خطة التنمية التي تنتهجها الدولة المصرية.

 

لقاءات مهمة مع العلماء في الخارج:

 

وتحرص وزارة الهجرة تحت قيادة السفيرة نبيلة مكرم، على التواصل المستمر مع هؤلاء العلماء من أجل الاستفادة منهم في تطوير وتنمية الوطن خاصة في المجالات المهمة مثل الري والزراعة والطاقة، وذلك من خلال عقد لقاءات معهم واستعراض تجاربهم وكيفية الاستفادة منها وتطبيقها في مصر.

 

موضوعات ذات صلة: 

 

بأيادي مصرية.. أبرز المعلومات عن المشروع الأوروبي المصري "DeVilag " للزراعة

شاهد.. ملتقى شباب الخير للتنمية بالكويت يُدعم الريف المصري"حياة كريمة"

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.