رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بأيادٍ مصرية.. أبرز المعلومات عن المشروع الأوروبي المصري "DeVilag " للزراعة

 مشروع DeVilag
مشروع DeVilag

 تحرص وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، على إشراك علماء مصر في الخارج داخل التنمية والتطوير الذي تحدثه الدولة المصرية في مجال الموارد المائية، والتحديات التي تواجهها في هذا المجال.

 

اقرأ أيضًا.. نكشف تفاصيل قرار السعودية بتوطين العمل في بعض المهن وقصرها على السعوديين

 

 قدم علماء مصر في الخارج العديد من المشروعات والمساهمات الفعالة والدراسات العلمية في مجالات التنمية الزراعية واستصلاح الأراضي والعلوم البيئية وتحلية المياه وزيادة إنتاج الغذاء، علاوة على مشاركتهم في مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" في فبراير ٢٠١٨ الذي ناقش مجالات الري والزراعة.

 

 وأثناء مشاركة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه 2021 في نسخته الرابعة، أول أمس، قدم أحد رواد مؤتمرات "مصر تستطيع" عرضًا توضيحيًا عن مشروع DeVilag  "البرنامج الأوروبي المصري للزراعة والتنمية الريفية".

 

ونقدم في التقرير التالي أبرز المعلومات والهدف من المشروع الأوروبي المصري "DeVilag " للزراعة والتنمية الريفية.

 

-  "DeVilag "، البرنامج الأوروبي المصري للزراعة والتنمية الريفية، يهدف إلى الحد من الهجرة عن طريق التنمية المستدامة من خلال تحديد أهم العوامل المحفزة والجاذبة للمهاجرين، وكذلك معالجة هذه

التحديات والمساعدة في حلها. 

 

- يتسق هذا المشروع تمامًا مع أهداف الدولة المصرية ويركز على الفئات المهمشة في الريف وخاصة صغار المزارعين والنساء والشباب الذين يعانون من مشاكل اجتماعية واقتصادية تؤدي إلى هجرتهم بحثًا عن معيشة أفضل، وذلك وفقًا لاستراتيجية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة. 

 

- المشروع يسعى إلى تطوير برنامج بناء القدرات لدعم المجتمع الريفي المصري، وتزويدهم بالخريجين المؤهلين والخبرات الجامعية اللازمة لتحسين الإنتاجية الزراعية.

 

- تمكين إنتاج غذائي أكثر استدامة.

 

- تنمية القرى الفقيرة.

 

- تعزيز دخل المزارعين وظروفهم المعيشية لمنع الهجرة الجماعية إلى المدن المصرية وعبر الحدود الوطنية.

 

موضوعات ذات صلة: 

 

فيديو.. نبيلة مكرم تحذر الشباب: الهجرة غير الشرعية حرام

جالية مصر بروسيا: إلغاء الطوارئ بمصر سيكون له عائد قوي على انتعاش السياحة

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.