عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حسن مصطفى يوجه توصيات عدة للجنة الحكام باتحاد اليد المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقد الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اجتماعًا مع اللجنة العليا للحكام والمراقبين التابعة لاتحاد اليد المصري، ووجه توصيات عدة لتطوير منظومة التحكيم المصرية.

 

 اقرأ أيضًا.. طارق العشري: "سموحة أصبح له هوية واضحة والأداء يتطور"

 

 وأكد حسن مصطفى أن التحكيم أحد أهم أضلاع لعبة كرة اليد الثلاثة، مطالبًا بضرورة الاهتمام والارتقاء بمستوى الحكام الصاعدين صغار السن.

 وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أنه من الضروري أن يكون الهدف هو الوصول إلى التحكيم القاري والدولي، لافتًا أن الاتحاد الدولي سيساند مصر فى الدفع بالأطقم التحكيمية الواعدة للوصول إلى المرتبة الدولية،  كما شدد على ضرورة اتباع الحكام صغار السن، سلوكيات حسنة وتثقيفهم بشكل جيد ومستمر والاهتمام بالمستوى البدنى والفنى خلال إدارة المباريات.

 وتطرق حسن مصطفى في حديثه إلى تجربة

الاتحاد الدولي لكرة اليد بشأن إدارة المباريات بثلاثة حكام، مشيرًا أن التجربة يتم دراستها وتقييمها في الاتحاد الدولي حاليًا.

 وأنهى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حديثه متمنيًا إدارة الأطقم التحكيمية المصرية لنهائيات بطولات العالم لكرة اليد في المستقبل القريب.

 ويستعد المنتخب الوطني الأول لكرة اليد لخوض غمار منافسات كأس العالم 2023 التي تستضيفها دولتي بولندا والسويد في الفترة من 11 يناير إلى 29 من الشهر ذاته ويتواجد منتخب الفراعنة في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات كرواتيا وأمريكا والمغرب.