رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالأرقام .. مفارقة غريبة في تاريخ مواجهات فياريال ومانشستر يونايتد

فياريال ومانشستر
فياريال ومانشستر يونايتد

 يحل فريق فياريال الإسباني ضيفًا على نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أولد ترافورد معقل اليونايتد في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. التشكيل المتوقع .. رونالدو يقود هجوم مانشستر يونايتد أمام فياريال بدوري الأبطال

وسبق أن تواجه الفريقان تاريخيًا في خمس مواجهات رسمية سابقة، وحسمت نتيجة التعادل المواجهات كل، حتى في لقاء نهائي النسخة الماضية من الدوري الأوروبي انتهى وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن تعلن ركلات الترجيح تتويج فياريال بعد مباراة ماراثونية.

مفارقة غريبة في تاريخ المواجهات..
والتقى الفريقان في أربع مواجهات سابقة ببطولة دوري أبطال أوروبا، وانتهت جميعها بالتعادل، كما لم ينجح أي فريق في هز الشباك، بعد أن حسمت نتيجة التعادل السلبي المواجهات كافة.
وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في نسخة البطولة عام 2005 ، عندما تواجد الثنائي في مجموعة واحدة خلال المنافسات وانتهى اللقاء الأول الذي أقيم في سبتمبر عام 2005 بالتعادل وهي نفس نتيجة مواجهة الإياب

التي أقيمت في نوفمبر من العام ذاته.
فياريال ومانشستر يونايتد
أما آخر مواجهتين في دوري الأبطال عام 2008 ، سيطرت نتيجة التعادل أيضًا، بعد أن تصادف وجودهما معًا في مجموعة واحدة وانتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في سبتمبر عام 2008 بالتعادل السلبي، والوضع ذاته في مواجهة الإياب التي أقيمت في نوفمبر من العام ذاته.

نهائي الدوري الأوروبي ..
أما المواجهة الخامسة والأخيرة التي جمعت الفريقين كانت في مايو من العام الجاري في نهائي بطولة الدوري الأوروبي ، وانتهت بنتيجة 12 - 11 لصالح فياريال عبر ركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لصالح كل فريق.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..