رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الجمعة

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم اليوم الجمعة 24 ديسمبر، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 788 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

اقرأ أيضًا.. طارق شكرى رئيسًا لغرفة التطوير باتحاد الصناعات

 

فيما بلغ متوسط سعر عيار الذهب عيار "24" عند نحو 901 جنيهًا للجرام الواحد، فى حين سجل متوسط سعر عيار "18" نحو 675 جنيهًا، وسجل متوسط سعر عيار "14" عند نحو 628 جنيهًا.

 

وحققت أسعار الأوقية "الأونصة" فى البورصة العالمية للذهب عند مستوى 1800 دولارًا، فى الوقت الذى سجل فيه سعر جنيه الذهب عند مستوى سعر 6399 جنيهًا.

 

واصلت أسعار الذهب عالميًا، صباح اليوم الخميس، قبل أيام من نهاية عام 2021، الزيادة بسبب

تراجع الدولار، الذي يحوم قرب أدنى مستوى له في أسبوع، حيث يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب، كملاذ آمن وسط المخاوف الاقتصادية من انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد أوميكرون، ويتجه الذهب عالميًا لتحقيق ثاني زيادة أسبوعية بنهاية هذا الأسبوع بعدما زاد بنسبة 0.5% منذ بداية الأسبوع الجاري.

 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2%، ليتم التداول على 1806.12 دولار للأوقية، بينما ارتفع الذهب في العقود الآجلة بنسبة 0.3%، وتمت المتاجرة عند 1807.10 دولار للأوقية.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..