رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدأ تجهيزات الدورة الحادية عشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

اجتمعت اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة المنتج جابي خوري وبحضور الرئيس الشرفي للمهرجان الفنان محمود حميدة.

اقرأ أيضًا..انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2021

وعضوية كل من، المخرج مجدي احمد علي والنجوم إلهام شاهين وصبري فواز وسلوي محمد علي والمنتج هشام سليمان  والمخرج والمنتج شريف مندور، ود أماني الطويل والنائبة اماني الشعولي واللواء طارق علام مساعد وزير الداخلية ومدير المهرجان عزة الحسيني ورئيس المهرجان سيد فؤاد الجناري.
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وناقش أعضاء اللجنة العليا الخطة الكاملة للدورة الجديدة التي تم انجاز ما يقرب من 80 % منها، واشادت اللجنة بحجم الإنجاز الذي تم من استعدادات وتجهيزات  للدورة الحادية عشر والمستوي المميز والمتجدد للفعاليات في كل دورة.

 

كما ناقشت اللجنة سبل توفير الموازنة المطلوبة للتنفيذ الجيد بناء على الخطة الفنية وكذلك القرارات والتوصيات التي وضعتها اللجنة العليا للمهرجانات بوزارة الثقافة والرد عليها وضرورة توفير الدعم

الحكومي المقرر بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ١٢٣٨ لسنه ٢٠١٨.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وطالبت اللجنة بتوفير الامكانيات المناسبة والمشرفة لحفلي الافتتاح والختام للمهرجان اللذان دائما يخرجان بصورة مشرفة ومحترفة وعالمية تتلائم مع أهمية الحدث في الترويج السياحي والتراثي لمدينة الاقصر التاريخية صاحبة الأرث الحضاري والأثري والشهرة العالمية. 

يشار إلى أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة و السياحة والاثار والشباب والرياضة و الخارجية . وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية ومحافظة الأقصر والبنك الأهلي المصري .

 

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا