رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

خبراء: فوائد وأضرار شرب الماء البارد في الصيف

الماء البارد
الماء البارد

مع ارتفاع درجات الحرارة يفضل الجميع تناول المياه باردة وربما مثلجة أحيانًا، لتخفيف وطاة الحر الشديد إلا أن البعض حذر من أضرار تلك العادة.

اقرأ أيضًا: من القلب إلى الجلد.. فوائد شرب الماء يوميًا

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكدت خبيرة التغذية "ساهرة روز": يجب أن نشرب الماء بدرجة حرارة مماثلة للامتصاص فعندما نشرب الماء البارد ، يتعين على أجسامنا أن تنفق الكثير من الطاقة لزيادة درجة حرارة الماء إلى أعضائنا الداخلية ، مما يقلل طاقتنا".

كما يمكن أن يؤثر الماء البارد سلبًا على جهازك الهضمي ، مما يؤدي إلى حدوث تباطؤ تقريبًا في إصابته. في الوقت الحالي ، وتوجد عدد قليل جدًا من الدراسات المتاحة لإظهار أضرار تناول السوائل الأكثر برودة على عكس الأدلة القصصية.

وقالت الطبيبة "آمي شاه": " خلال  عملية شرب الماء البارد ، تضيق الأوعية الدموية وقد لا تتمتع بامتصاص جيد ، بينما عندما تشرب الماء الدافئ ، تتوسع الأوعية الدموية بشكل أكبر"، ونظرًا لأن صحة

القناة الهضمية مهمة جدًا للصحة العامة ، فقد ترغب في تجربة شرب الماء الدافئ والبارد لمقارنة ما تشعر به.

وعلى عكس تلك النسيحة، يوصي العديد من الأطباء بتناول المشروبات الباردة أثناء التدريبات أو لمن يعيشون في مناخات أكثر حرًا، وقال الطبيب "بروك ساشنتز: "يمكن أن يساعد الماء البارد في منع ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية بشكل ملحوظ" ، مشيرًا إلى أن "الماء البارد أكثر انتعاشًا ، وهو يبردك بشكل أفضل قليلاً."

وأوضحت المجلة أن البقاء رطبًا طوال فترة العرق يمكن أن يؤدي إلى أداء أفضل مع انخفاض معدل ضربات القلب - بغض النظر عن درجة الماء الذي تشربه.