رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من القلب إلى الجلد.. فوائد شرب الماء يوميًا

 شرب الماء
شرب الماء

 يتكون جسمنا من 60٪ من الماء، مما يجعل من الضروري أن تعمل أنظمتنا بشكل صحيح، نعلم أن المشروبات الأخرى جيدة المذاق، لكن هل توقفت يومًا عن التفكير فيما سيحدث إذا شربت الماء ببساطة.

 

فوائد لا تعرفها عن شرب الماء:

- الجلد:

 تحتوي المشروبات الكحولية والصودا عمومًا على إضافات تجعل أجسامنا سامة، وفي كثير من الحالات ، قد ترى تأثيرها على بشرتك، مثل الزيت وحب الشباب، ومن ناحية أخرى يمكن أن ينظف الماء الشوائب ويجعل بشرتك ناعمة وشابة.

 

- يخفف الصداع:

 اشتهرت هذه الميزة قبل بضع سنوات عندما حاولت امرأة بريطانية تدعى سارة سميث، لم تشرب أطنانًا من الماء، زيادة الكمية اليومية لمحاولة علاج صداعها المتكرر، بعد أربعة أسابيع من شرب المزيد منه، اختفى صداعها ولاحظت أنها تبدو أصغر سناً.

 

- القلب:

 الدراسات التي تم إجراؤها في جميع أنحاء العالم تحاول باستمرار العثور على كيفية وقف النوبات القلبية، وهي واحدة من أكثر أسباب الوفاة في عصرنا، يمكن لعادات الأكل ونمط الحياة أن تؤثر بشكل كبير على خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وشرب خمسة أكواب من الماء يوميًا يساعد فى تقليلها بنسبة 40٪.

 

- الجهاز المناعي:

 الخصائص نفسها التي تجعل الماء مفيدًا لبشرتك تجعله جيدًا أيضًا لجهاز المناعة لديك، وشربها يساعد فى تنقية جسمك بشكل طبيعي، من خلال القضاء على السموم التي تجعلنا أكثر عرضة للإصابة بجميع أنواع الأمراض ومنعها.

 

- فقدان الوزن:

 قد لا يكون ذلك منطقيًا، ولكن بمجرد أن نشرب كميات كافية من الماء، تعمل أنظمتنا بشكل أفضل، وقد يؤثر شرب الماء أيضًا بشكل مباشر على مدى شعورك بالشبع، لأننا قد نخلط أحيانًا بين العطش والجوع، وتشير الدراسات إلى أنه يزيد من إنفاق الجسم على الطاقة، مما يساعدنا على حرق المزيد من الدهون.

 

- الدماغ:
 يتكون دماغ الإنسان من 75٪ من الماء، لذلك فهو يستفيد بشكل كبير من استهلاك الماء الكافي، يساعد الحفاظ على رطوبة أجسامنا على عمل دماغنا بشكل أفضل، وتحسين تركيزنا وذاكرتنا.