رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

5 أطعمة تزيد من آلام الدورة الشهرية

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

يمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن تخفف من تقلصات الطمث، في حين أن البعض الآخر قد يزيدها سوءًا، فيما يلي 5 أطعمة يجب تجنبها خلال دورتك الشهرية.

القهوة

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للكافيين إلى تقلص الأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى تفاقم التقلصات أثناء الدورة الشهرية، بالإضافة إلى ذلك، سيظهر الانتفاخ وعدم الراحة، تجنب القهوة، أوحاول أن تقتصر على كوب واحد في اليوم.

 

الكربوهيدرات والسكريات المكررة

خلال دورتك الشهرية ، يتقلب سكر الدم كثيرًا، وسوف يؤدي استهلاك المزيد من المحليات إلى ظهور أعراض غير سارة، بما أن السكر له تأثير التهابي، فإنه يمكن أن يزيد من التقلصات علاوة على ذلك ، يحبس السكر المكرر الصوديوم والماء في الجسم، مما يؤدي إلى الانتفاخ وتقلبات المزاج.

 

الألبان

حمض الأراكيدونيك (أحد الأحماض الدهنية أوميجا 6) الموجود في منتجات الألبان (مثل الحليب والجبن والآيس كريم) يمكن أن يزيد الالتهاب والألم أثناء الحيض.

 

الوجبات سريعة

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالدهون ، مثل السندويشات والبطاطا المقلية ، إلى زيادة البروستاجلاندين وتفاقم تقلصات الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أن الدهون تستغرق وقتًا أطول ليتم هضمها مما يؤدي إلى تقلص الأمعاء مما يزيد الألم. أيضًا ، تجنبي اللحوم الدهنية خلال هذه الفترة ، لأن الدهون المشبعة يمكن أن تجعل تقلصات الدورة الشهرية أكثر حدة.

 

الشوكولاتة

في الأيام الحرجة ، تشتهي معظم النساء الشوكولاتة ومع ذلك ، يمكن أن يزيد من مستويات البروستاجلاندين ويزيد من آلام الدورة الشهرية، وإذا كنت لا تستطيع التحكم في رغباتك ، فاختر الشوكولاتة الداكنة بكميات محدودة فقط.