رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للوقاية من موجة كورونا الثانية .. 5 أعشاب مذهلة تقوي مناعة طفلك

الأعشاب
الأعشاب

أثار إزدياد أعداد حالات فيروس كورونا مع اقتراب فصل الشتاء قلق الكثير من الأشخاص وخصوصًا بعد بدء العام الدراسي الجديد وتواجد الطلاب في المدارس والمواصلات ،لذا أصبح كل ما يهم أولياء الأمور هو كيفية تقوية جهاز مناعة أطفالهم ،ويعتبر إتباع نظام غذائي صحي من أبرز الطرق التي تساعد في تقوية جهاز المناعة والتغلب على الفيروس وتجنب الإصابة به،وفيما يلي أبرز الأعشاب التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وفقًا لموقع تايمز نيوز ناو.

اقرأ أيضًا :بعد زيادة حالات كورونا .. 6 أطعمة تعزز جهاز المناعة في فصل الشتاء

1-الزنجبيل

استخدم الزنجبيل على نطاق واسع في طب الأيورفيدا وذلك لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والتي تساعد بدورها في تعزيز جهاز المناعة  لذا تستخدمه العديد من الأمهات كعلاج منزلي للسعال والبرد .

2-الريحان

يعتبر الريحان من أشهر  المكونات التي استخدمت في طب الايورفيدا الذي نشأ في شبه القارة الهندية وإنتقل للعالم كله بعد ذلك،نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة ضد مسببات الأمراض ، خاصة تلك التي تسبب

التهابات الجهاز التنفسي والحنجرة.

3-الكركم

يعتبر الكركم من أشهر التوابل التي استخدمت ومازالت تستخدم حتى الآن في المطبخ الهندي كتوابل تضاف إلى الأطعمة ،إلى جانب أنها تستخدم في صنع الحليب الذهبي الشهير بعلاج آلام نظرًا لإحتوائه على العديد من المكونات التي يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض وتعزيز المناعة.

4-الأشغواندا

هو عشب آخر  استخدم في طب الأيورفيدا في علاج الأمراض الجسدية والعقلية حيث يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق والأرق ع،كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة.

5- الشمر

يساعد الشمر في تحسين استجابة الجهاز المناعي لاحتوائه على عنصر السيلينيوم الذي يقوم بتحفيز عملية إنتاج إحدى أنواع الخلايا المناعية التي تسمى الخلايا التائية .