رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ينظم ضغط الدم .. 6 فوائد يجب معرفتها عن الهيل

الهيل "الحبهان" من التوابل ذات النكهة القوية التي يمكن استخدامها في كل من الوصفات الحلوة والمالحة، وفي هذا المقال نريد التحدث عن فوائد الهيل وفقًا لموقع " steptohealth".

 

يساعد الهيل على تنظيم ضغط الدم

يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الاستفادة من تناول الهيل، ووفقًا لدراسة كشفت عنها المجلة الهندية للكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية ، فإن الهيل يساهم في انخفاض ضغط الدم المرتفع لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم الأساسي علاوة على ذلك ، فهو يزيد من انحلال الفبرين ويحسن حالة مضادات الأكسدة.

 

يقي الهيل من الأمراض المزمنة

نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات ، يقلل الهيل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة غير المعدية ، بما في ذلك تلك التي تندرج في فئة متلازمة التمثيل الغذائي وفي حين أن حالة الالتهاب ضرورية إلى حد ما ، إلا أنه بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

يساهم في صحة الجهاز الهضمي

واحدة من أهم فوائد الهيل لها علاقة بصحة

الجهاز الهضمي، تشير الدلائل إلى أن الجمع بينه وبين التوابل الطبية الأخرى يمكن أن يهدئ الأعراض الشائعة مثل الغثيان والقيء علاوة على ذلك ، يعتقد الخبراء أيضًا أنه يساعد في علاج القرحة.

 

فوائد أخرى للهيل

- يمكن أن يساهم الهيل المستخدم في العلاج بالروائح في تحسين التنفس وتدفق الهواء نحو الرئتين أثناء التمرين.

- يبدو أن المستخلص الذي تم الحصول عليه من هذه التوابل يساعد في تقليل مستويات إنزيمات الكبد المرتفعة والدهون الثلاثية والكوليسترول ، كما تشير العديد من الدراسات.

- بفضل تركيزه من مضادات الأكسدة ، فإن الهيل له أيضًا آثار إيجابية عندما يتعلق الأمر بالتحكم في سلوكيات القلق.