رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قبل شم النسيم.. تعرفِ على أفضل طريقة لحفظ الفسيخ والرنجة

 أفضل طريقة لحفظ
أفضل طريقة لحفظ الفسيخ والرنجة في شم النسيم

مع استعداد المصريين للإحتفال بـ شم النسيم غدًا والإهتمام بتحضير الفسيخ والرنجة، يجب الاهتمام بكافة تفاصيل تحضيرهما بالطريقة الصحيحة وصولاً إلى حفظ المتبقي منهما بأفضل الطرق حتى لا يفسد سريعاً.

موضوعات ذات صلة..قبل شم النسيم.. تخلصي من رائحة الفسيخ والرنجة بمنزلك بهذه الطريقة

لهذا سنقدم إليكِ اليوم أفضل طريقة لحفظ الفسيخ والرنجة في الفريزر والثلاجة وفقًا لنصيحة "الشيف الشربيني":-

1-الحفظ في الثلاجة:
- يحفظ الفسيخ أو الرنجة في الثلاجة خلال تحضيره لتناوله الفوري ويمكن تركه في الثلاجة لمدة 3 أيام بحد أقصى حتى لا تتعفن السمكة أو تجف.
- يترك سمك الفسيخ أو الرنجة في الثلاجة نظيفًا ومنقوعًا في خلطته "الزيت - الليمون" أو حتى الطحينة، ولكن يجب أن يوضع في عبوات حفظ الطعام البلاستيكية محكمة الغلق لعدة أسباب؛ منها عدم تفاعله مع الهواء والرطوبة حوله مما يتسبب في تعفنه أو جفافه، بالإضافة لمنع تسرب رائحته النفاذة للأطعمة من حوله فيتغير مذاقها ورائحتها.
- يجب وضع سمك الفسيخ أو الرنجة في الثلاجة دون أن يُضاف له أي خضروات وخاصة الطماطم؛ لأنه بذلك يفسد سريعاً، لهذا إضافة هذه الخضروات للسمك المملح تكون عند التقديم فقط.

2-الحفظ في الفريزر:
- يعتبر الفريزر المكان الأنسب لحفظ

الفسيخ والرنجة أطول فترة، حيث يوقف تفاعل البكتيريا بهما التي قد تسبب تعفنهما.
- يمكن حفظ الفسيخ والرنجة على أي وضع، إما سمك كامل دون فتح وتنظيف، أو مخلي منظف فقط دون خلطات حفاظاَ عليه، وفي الحالتين يلف جيداً بعدة أكياس بلاستيكية وفوقها ورق فويل لمزيد من الحفظ وحتى لا تتسرب رائحة السمك للأطعمة من حوله.

- ملاحظة هامة:
يُحفظ سمك الفسيخ أو الرنجة في الثلاجة أو الفريزر بعد تمام تسويته وانتهاء تخليله وتمليحه بالكامل، حيث يمكن حفظه للتخزين بالطرق السابقة عندما يصبح جاهزًا للتقديم والتناول وليس قبل ذلك، فعند تخليل الفسيخ أوالرنجة وتحضيره الأول يجب تركه في المطبخ بدرجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة أو الفريزر، لأن درجات الحرارة الباردة تقتل البكتيريا النافعة التي تتكون مما يفسد السمك.