رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تخريب لوحة لرسام شهير بـ110 ملايين دولار (فيديو)

تخريب لوحة لرسام
تخريب لوحة لرسام شهير

 ألقى نشطاء البيئة، حساء بطاطا على لوحة "Les Meules" الشهيرة للرسام كلود مونيه في متحف ألماني، للمطالبة بعدم استخراج الوقود الإحفوري حفاظًا على البيئة.

 

(اقرأ أيضًا) في ذكرى مولده..هل كان فان جوخ مريضًا نفسيًا؟

وأظهر اللقطات دخول فتاتين وتحملان علب بها حساء البطاطا، وسكبتا الحساء على لوحة الرسام كلود مونيه، التي يقدر ثمنها بـ110 ملايين دولار.

وتأتي الواقعة بعد أسبوعين فقط من إلقاء نشطاء حماية البيئة صلصة الطماطم فوق لوحة "عباد الشمس" الشهيرة للرسام الهولندي فنسنت فان جوخ، المعروضة في المعرض الوطني بلندن.

ودخلت فتاتان إلى غرفة العرض في ميدان ترافالجار في الساعة 11 صباحًا يوم الجمعة 14 أكتوبر، وألقتا صلصلة الطماطم على اللوحة التي تعود إلى عام 1888، والمحمية بالزجاج في المعرض، قبل لصق أيديهن على الجدار.

نشطاء "Just Stop Oil" يشعلون احتجاجات في بريطانيا

وتسبب نشطاء "Just Stop Oil" في إحداث اضطراب في العاصمة البريطانية بشكل يومي منذ

بداية الشهر.

وتستمر المظاهرات المرتبطة بالحركة التي تطالب الحكومة بوقف جميع تراخيص النفط والغاز الجديدة، وتصاعدت احتجاجات ناشطي المناخ في بريطانيا بعضها يتضمن أعمالًا تخريبية، إذ أتلف ناشطون بيئيون في حملة "gust stop oil"  واجهة متجر هارودز الشهير في لندن بعد رشه بالطلاء البرتقالي.

غلق الطريق أمام المارة

كما قام نشطاء آخرون بغلق الطريق أمام المارة وذلك بالجلوس على الأرض في الشوارع بهدف عرقلة الحركة المرورية للمطالبة بوقف التنقيب عن الوقود الأحفوري وإنتاجه.

وأعلنت السلطات البريطانية توقيفها عددًا من الناشطين بسبب الأضرار التي خلفتها الاحتجاجات فيما أكدت اتخاذها أجراءات صارمة للتصدي لهذه الاضطرابات.