رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا| انطلاق امتحانات "أبنائنا في الخارج" إلكترونيًا

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب المتقدمين على نظام "أبنائنا فى الخارج" لجميع صفوف النقل، غدًا السبت، الموافق ٧ مايو، إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا: عقد تدريب نهائي لأولى وثانية ثانوي على التابلت

وتعقد امتحانات الطلاب المتقدمين على نظام أبنائنا فى الخارج لجميع الصفوف الدراسية النقل وشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي إلكترونيًا من خلال المنصة الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وبنظام الأسئلة الاختيار من متعدد.

وفى حالة وجود أي عائق يحول دون أداء الامتحان إلكترونيًا من خلال المنصة يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والإجابة عليها وارسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات "أبنائنا في الخارج".

ويوجد مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات "أبنائنا في الخارج" التي يرسل عليها ورق امتحانات البابل شيت في المدرسة الفنية المتقدمة بشارع قصر العيني أمام كلية الصيدلة في محافظة القاهرة.

وتكون نتيجة الطلاب الملتحقين على نظام "أبنائنا في الخارج" (اجتياز) أو (عدم اجتياز) لجميع الصفوف الدراسية بما فيها نتيجة امتحان

شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وفى حالة عودة الطالب إلى أرض الوطن ورغبته في الالتحاق بالنوعيات المختلفة من المدارس على أرض مصر يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل الإقامة التابع له الطالب.

وتعقد الامتحانات للطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري أسوة بالأعوام السابقة، وتتولى اللجان الفنية المركزية المسئولة عن وضع اسئلة الامتحانات صياغة الأسئلة طبقًا لما هو متبع  بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح.

غدًا| انطلاق امتحانات

غدًا| انطلاق امتحانات

غدًا| انطلاق امتحانات

غدًا| انطلاق امتحانات

غدًا| انطلاق امتحانات

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"