عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. الرئيس الروسي يوجه رسالة للجنود المشاركين في العملية العسكرية بأوكرانيا

الرئيس الروسي، فلاديمير
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رسالة إلى عناصر قوات الجيش في العمليات الخاصة بشرق أوكرانيا، وذلك بعد 4 أيام من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا.. شاهد.. تدمير رتل روسي في خاركيف الأوكرانية

وقال بوتين كلمة متلفزة: "لقد أثبتتم كثيرا على أرض الواقع، أنكم على استعداد للعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والوضوح في أي ظروف صعبة، من أجل تنفيذ أصعب المهام وأكثرها مسؤولية، والوفاء دائما بواجبكم العسكري بشرف لحماية الوطن والمواطنين، ولضمان المصالح الوطنية لروسيا " .

وأضاف أنه في الوقت الحاضر عندما تتغير طبيعة النزاعات العسكرية الحديثة بشكل ديناميكي، من المهم أن يقوم جنود وضباط وقادة قوات العمليات الخاصة بتحسين مستوى المهارات المهنية باستمرار، والإعداد القتالي، وإتقان التعامل مع أحدث نماذج الأسلحة والمعدات الحربية.

وفي سياق متصل قال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الأحد، إن القوات المسلحة الروسية استولت على 975 هدفا من البنية التحتية

العسكرية الأوكرانية.

وأطلقت روسيا العنان لموجة هجمات على أوكرانيا تضمنت استهداف مطارات، ومنشآت نفطية.

تبدو هذه الموجة هي المرحلة التالية من الغزو، والذي تباطأت وتيرته بسبب المقاومة الأوكرانية الشرسة.

وتمثل رد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في إرسال أسلحة وذخيرة للأوكرانيين، وفرض عقوبات صارمة تهدف لزيادة عزلة موسكو.

وقال كوناشينكوف خلال مؤتمر صحفي: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أغلقت القوات المسلحة الروسية مدينتي خيرسون وبيرديانسك بشكل كامل".

وأضاءت انفجارات ضخمة، السماء، جنوبي العاصمة كييف، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، إذ احتشد السكان داخل منازل، ومرائب تحت الأرض، ومحطات مترو أنفاق تحسبا لهجوم روسي واسع النطاق.