رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إمباير ستيت تتعاقد مع CBRE العالمية لإدارة آلسنترو بــ العاصمة الإدارية

جانب من التعاقد
جانب من التعاقد

تعاقدت شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمرانى مع شركة CBRE العالمية، لتقديم الاستشارات الخاصة بإدارة المرافق والمبانى بمشروع «آلسنترو» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأبرم التعاقد المهندس محمود السراج، رئيس مجلس إدارة شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمراني، وكايران لينش مدير إدارة المرافق العقارية لشركة CBRE العالمية، وذلك فى مراسم توقيع ضمت عددًا من المسئولين بكلتا الشركتين، وعدد من السادة الإعلاميين والصحفيين.

وضمن هذا الإطار قال المهندس محمود السراج، رئيس مجلس إدارة شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمرانى: إن التعاقد مع شركة CBRE العالمية يعد إضافة قوية لمشروع «آلسنترو»، ويأتى ضمن استراتيجية الشركة لاختيار شركاء النجاح بدقة فى مشروعها، لافتاً إلى أن شركة CBRE هى الشركة الأولى المصنفة عالمياً فى مجال الخدمات وإدارة المرافق العقارية طبقاَ لـ Fortune 500.

وأوضح أن شركة CBRE العالمية ستكون مسئولة عن تقديم استشارات Property Management وFacility Management لمشروع «آلسنترو»، وتم اختيار الشركة لكونها الأولى عالمياً فى هذا المجال، مؤكداً أن شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمرانى تبحث عن شريك ذى خبرة عالمية فى مجال إدارة المرافق العقارية للاستفادة من الخبرات السابقة وثقل العلامة التجارية له.

وأشار إلى أن مشروع «آلسنترو» يقع على مساحة 24 ألف متر مربع، ويتكون من 15 طابقا، بإجمالى استثمارات تبلغ 750 مليون جنيه، وهو عبارة عن مول تجارى بارتفاع 3 طوابق وأدوار طبية وإدارية وجزء فندقى بإدارة مجموعة سفير العالمية، كما يضم المشروع جراجا متعدد الطوابق بنظام  Smart Parking System، مشيرا إلى أن المشروع يتمتع بإطلالة بانورامية على الحديقة المركزية التى تتوسط العاصمة الإدارية.

وتابع أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع بداية الشهر الجاري، ومن المخطط تسليم المشروع بالكامل خلال الربع الأخير من 2024، وتبلغ المبيعات المستهدفة للمشروع 1.2 مليار جنيه، حيث يتولى مكتب محرم باخوم العالمى دور الاستشارى

الهندسى للمشروع، وتقوم شركة إمباير كونستراكشن، وشركة الحمد للمقاولات، وشركة النيل للمقاولات بتنفيذ المشروع.

ولفت إلى أن إجمالى استثمارات شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمرانى تبلغ حوالى مليارى جنيه بالتمويل الذاتى بشكل أساسي، مع الاستعانة بالتمويل البنكى فى نشاط المقاولات وهو أحد أنشطة الشركة.

وبالنسبة للخطة التوسعية للشركة فإنها تخطط للتوسع باستثماراتها فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجار إنهاء الدراسات المتعلقة بالسوق تمهيدا لطرح مشروعات جديدة قريبا، ولا تزال الشركة تدرس الاستثمار فى مشروع سكنى وتحديدا فى منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن السوق العقارى يشهد منافسة قوية نظراً لزيادة حجم المتنوع، وتفرض هذه المنافسة على كل مطور عنصرى الابتكار والمرونة فى كل مراحل المشروع بداية من اختيار موقعه، وفى التعاون مع كيانات متميزة لتنفيذ مشروع فريد.

من ناحيته أوضح كيران لينش مدير إدارة المرافق العقارية لشركة CBRE العالمية، أن التعاون مع شركة إمباير ستيت للاستثمار والتطوير العمرانى هو التعاقد الثانى للشركة بمصر، فالشركة تختار المشروعات بعناية فائقة وبما يتناسب مع معايير محددة لدى الشركة، مشيرا إلى أن التعاقد الأول تم مع شركة CSCEC الصينية المسئولة عن تنفيذ البرج الأيقونى ومنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.