رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السفير محمد حجازي: قضية فلسطين كانت دائمًا محل اهتمام الدبلوماسية المصرية والأردنية (شاهد)

 القمة الثلاثية المصرية
القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية

كشف السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية، متابعًا أن هناك أبعاد عديدة لتلك القمة، ومركزية القضية الفلسطينية عامل وركيزة استقرار المنطقة العربية.

 

اقرا ايضا:

تقرير: جهود مكثفة من الدولة المصرية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني (شاهد)

(فيديو) العربي للدراسات: مصر تحمل على عاتقها وثُقل القضية الفلسطينية سلمًا وحربًا

 

دبلوماسي: القمم الثلاثية تؤكد أهمية دعم وتعزيز العلاقات المصرية والعربية

 ولفت السفير محمد حجازي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن الدور المصري الإقليمي المحوري الذي بدأ في التزايد والتحرك لتحقيق أمن واستقرار الدولة الفلسطينية، متابعأً أن السياسة الإقليمية تتبع تحركات واضحة سواء كانت تحركات مصر في اتجاه الملف السوري أو اللبناني أو أمن الخليج أو العلاقة مع العراق والأردن كــ قمم ثلاثية تؤكد أهمية دعم وتعزيز العلاقات المصرية والعربية.

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق: القضية الفلسطينية محورية

وأكد أن القضية الفلسطينية كانت دائمًا محل اهتمام الدبلوماسية المصرية والأردنية، فضلًا عن تحركات وزير الخارجية سامح شكري، باتجاه المغرب العربي، فيما يتعلق بالملف الليبي، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية محورية.

 

دبلوماسي سابق يكشف عن دور هام تلعبه القمة الثلاثية تجاه القضية الفلسطينية

كشف السفير رفعت الأنصاري، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن دور هام تلعبه القمة الثلاثية تجاه القضية الفلسطينية، متابعًا أن هناك تكامل مصري أردني وتنسيق باعتبار أن مصر والأردن هما بالفعل دول الجوار المباشر لفلسطين وإسرائيل.

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق: قمة مصر والأردن وفلسطين تأتي في إطار متغيرات هامة

وأضاف السفير رفعت الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن قمة مصر والأردن وفلسطين تأتي في إطار متغيرات هامة، مضيفًا أنه كان هناك لقاء للملك عبدالله الثاني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن

باعتبار أنه أول لقاء لزعيم عربي مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الدفاع الإسرائيلي الأحد الماضي.

 

دبلوماسي: الإدارة الامريكية لن تضع القضية الفلسطينية في أولوياتها الأولى

وتابع أن حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للجمعية العامة للأمم المتحدة لعرض موقف القضية الفلسطينية خلال الشهر الجاري، موضحًا ان موقف الإدارة الأمريكية ومسؤوليتها الآن يفتح اعيننا على أن الإدارة الأمريكية لا تستطيع وضع القضية الفلسطينية في أولوياتها الأولى، لإنها مشغولة بالانسحاب من أفغانستان ومن العراق ومواجهة إعصار إيدا وجائحة كورونا.   

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا