رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تزيح النقاب عن سلسلة آيفون 12 اليكم التفاصيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أبل تعلن رسميًا عن بعض منتجاتها الجديدة في بث مباشر، ترأس "تيم كوك" الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية "أبل" المؤتمر المذاع عبر الإنترنت والمخصص للإعلان عن أحدث هواتف الشركة iPhone 12 و iPhone 12 mini و iPhone 12 Pro و أخيراً iPhone 12 Pro Max.

وأفتتح "تيم كوك" المؤتمر بكلمة عن الأجهزة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بالتحديد في 15 سبتمبر والتي كانت متمثلة في Watch Series 6 و Apple Watch SE و Apple iPad Air 2020 ثم أنتقل الي عرض جهاز أبل الصوتي الجديد HomePod.

 

 

HomePod:

الجهاز يعمل بمعالج Apple S5 ويمتلك بإضاءة خلفية حساسة للمس و يدعم المساعد الصوتي الذكي Siri كما يُمكنه التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية مثل شاشات العرض والستائر والإضاءات الذكية وغيرها،ويستطيع التعرف وتحديد أصوات كل فرد من أفراد العائلة كما يُمكنه الاقتران بهواتف الأيفون والوصولالى التطبيقات وبالتالي يستطيع قراءة الرسائل وارسالها والتفاعل مع التطبيقات المختلفة.

وأعلنت أبل ان الجهاز سيتوفر للطلب المسبق بدايةً من 6 نوفمبر القادم بسعر 99 دولار أمريكي وبدأ شحن الجهاز انطلاقا من يوم 16 لنفس الشهر.

بعد ذلك اتجهت احداث المؤتمر مباشراً للإعلان عن الهاتف الذي طال انتظاره وهو iPhone 12 وتأكيد رسمياً دعم جميع الهواتف الجديدة لشبكات الجيل الخامس 5G بسرعة فائقة تصل إلى 3.5 جيجابايت مع توفر ميزة نمط البيانات الذكي والذي يقوم بتحويل الهاتف لشبكات ال 4G بدلاً من ال5G في حال ضعف الاتصال وذلك لتوفير أكبر قدر من الطاقة.

 

 

 

iPhone 12:

تخلت أبل هذه المرة عن شاشة ال IPS LCD التي كانت في الأيفون 11 واستخدمت شاشة من نوعSuper Retina XDR OLEDبنفس الحجم السابق 6.1 بوصة لكن بدقة أعلى تصل إلى 1170×2532 بكسل بمعدل كثافة 460 بكسل لكل بوصة ودرجة سطوع ممتازة تصل إلى 1200nits لكن للأسف الشاشة تعمل فقط بمعدل تحديث 60Hz.

لكن في مقابل ذلك صرحت الشركة أنه تم العمل على تحسين الزجاج الأمامي الموجود على الشاشة ليأتي بتقنية أطلقت عليها أسم Ceramic Shield والمطورة من قبل الشركة الشهيرة كورنينج الغوريلا، وصرحتأبل أنه من خلال تلك الميزة يستطيع الهاتف تحمل السقوط حتى 4 مرات أقوى أي أقوى من زجاج اي هاتفذكي أخر.

أما بالنسبة للتصميم فظل الهاتف بذلك النوتش الكبير لكن مع حواف جانبية أصغر بشكل دائري وقد صرحت الشركة أن الهاتف أنحف بنسبة 11% وأخف بنسبة 16% أصغر حجماً بنسبة 15% من الإصدار السابق iPhone 11.

وكما هو متوقع سيعمل الهاتف بمعالج A14 Bionic سداسي الأنوية بدقة تصنيع 5 نانومتر، وتزعم أبل ان ذلك شريحة المعالجة تلك توفر أداء أقوى بنسبة 50% من أي هاتف ذكي اخر على الساحة.

اما بالنسبة للكاميرات فسيحزم الهاتف إعداد كاميرا ثنائي بدقة 12 ميجابكسل تدعم المثبت البصري OIS بفتحة عدسة واسعة f/1.6 + كاميرا 12 ميجابكسلf/2.4 للتصوير الواسع جداً بزاوية تصل إلى 120 درجة، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فستعطيك لقطات بدقة 12 ميجابكسل من خلال فتحة عدسة f/2.2 في ظل تواجد كاميرا SL 3D ثانوية للمساعدة في وضع العزل.

وكما أشارت التكهنات السابقة، رسمياً لن يأتي iPhone 12 أو اي من الهواتف الأخرى بشاحن بالعلبة بل سيباع كجزء منفصل بتكلفة إضافية، وستحتوي العلبة على الهاتف وكابل USB Type-C مع كُتيبات الضمان والإرشادات فقط.

 

سيتوفر الهاتف رسمياً للطلب المسبق في الدفعة الأولى والتي ستبدأ من 16 أكتوبر بسعر 800 دولار

ليتم بعد ذلك شحن الهاتف لجميع الاسواق في 23 أكتوبر، وسيتاح بالنسخ 64 أو 128 أو 256 جيجابايتمع 4 جيجابايت رام و بخمسة ألوان: الكحلي والأبيض والأسود والأحمر والأخضر.

 

iPhone 12 mini:

كان الهاتف هو مفاجأة أبل للمؤتمر وقد روجت له بأنه أصغر هاتف في العالم يدعم شبكات الجيل الخامس5Gحتى اللحظة.

وبحسب موقع مواصفات برو الهاتف يعتبر خيار قليل التكلفة لمحبي اقتناء أحد هواتف العائلة الجديدة و يأتي بحجم أصغر من iPhone SE 2020 لكن مع شاشة أكبر بحجم 5.4 بوصة من نوع Super XDR OLED بدقة 1170×2532 وكثافة بكسلات 476 بكسل لكل بوصة.

أما عن باقي المواصفات فكانت متطابقة تماماً مع الشقيق الاكبر iPhone 12 فهو يمتلك نفس المعالج والكاميرات الخلفية والأمامية كما أنه يحمل نفس طابع التصميم الدائري.

سيتاح الهاتف بسعر 700 دولار و 750 دولار و 850 دولار للنسخ 64 و 128 و 256 مع 4 جيجابايت رام على الترتيب، وسيتوفر في الدفعة الثانية التي ستنطلق للحجز المسبق في 6 نوفمبر وستتوفر بالأسواق بداية من 13 نوفمبر بنفس الألوان السابقة.