رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. محمد الباز عن رسائل قيادات كلية الإعلام جامعة مصر لطلابها: نموذج يثير الإعجاب والتقدير

قال الدكتور محمد الباز، أن جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا  بقيادة خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا تقدم نموذج فى التعليم يثير الإعجاب والتقدير وذلك فى تعليقه على رسائل قيادات كلية الإعلام لطلاب الجامعة. 

 

أكد الاعلامي محمد الباز فى برنامج ٩٠ دقيقة بقناة المحور الفضائية أن جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا فى الحقيقة تقدم نموذج يثير الاعجاب وخالد الطوخى يمتلك فكرة أن الجامعة و المجتمع فى تداخل كبير جدا.


أضاف: "سعيد بفيديو أساتذة و طلاب كلية الإعلام وهذا دليل على الوعى وأن الجامعة لم تتوقف عند توقف الدراسة، والموضوع مش بيزنس فقط ولكن فكرة ووعى خصوصًا وأن خالد الطوخى قام براعيتها، ويجب على الجامعات أن تخاطب طلابها بهذه الروح الرائعة".  

 

وكان  الاعلامى محمد الباز ، قد استعرض أمس منشور مفبرك على السوشيال ميديا عن وجود إصابات لـ22 فى مستشفى سعاد كفافى التابعة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، لافتا إلى أن المستشفى ومسئوليها يحرصون على عمليات التعقيم والتطهير.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد صفوت مدير مستفى سعاد كفافى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز فى 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، إن المنشور مفبرك والناس لابد أن تكون على علم بأن المستشفيات والمؤسسات والأطباء هم حائط الصد لمواجهة هذا الفيروس وعليهم تحرى الدقة وعدم نشر الأكاذيب.

 

وكشف مدير مستشفى سعاد كفافى، تفاصيل المريض الذى دخل المستشفى منذ أسبوع بحاجة لا علاقة لها بكورونا وكان مريض بالقلب وبعد دخوله المستشفى ظهرت بعض الأعراض الخاصة بالجهاز التنفسي وتم إجراء فحوصات التى تؤكد أو تنفى الإصابة.

 

وكشف مدير مستشفى سعاد كفافى عقب التحاليل والاشعة تأكد إصابة فى التنفس وتم عمل بروتوكول مع الصحة والتنسيق معهم بعد الشك فى حالته باصابته بكورونا وتم إرسال سيارة إسعاف لنقله لمستشفى حميات إمبابة الأربعاء الماضى وظهرت النتيجة الجمعة صباحًا بأن النتيجة ايجابية بعد تحويله وليس فى مستشفى سعاد كفافي.

 

قال صفوت إن وزارة الصحة تنسق بشكل جيد مع المستشفيات ظهر بشكل كبير، قبل مكالمتهم هم تواصلوا مع المستشفى وتم حصر جميع المتعاملين مع المريض ومنهم المجموعة المخالطين للمريض بشكل مباشرة لفحصهم ومجموعة من تعامل مع المريض بشكل غير مباشر ومجموعة من لم تتعامل مع المريض.

 

لفت إلى أنه على الفور بدأت مديرية الصحة التحرك لأخذ العينات من جميع الفئات بالتنسيق مع وزارة الصحة والمديرية والمعامل المركزية، مشيرًا إلى أنه فى حال وجود حالة إيجابية لابد أن يتم التعامل مع الفيروس والمخالطين.

 

قال إنه بالفعل من شهر يناير الماضى بدأت الخطوات والخطط لمواجهة كورونا لحماية المترددين والمتواجدين ولذلك تم التعامل بحرفية فى هذه الحالة، لافتا إلى أن الوضع فى المستشفى الآن آمن.