رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. سفارة سويسرا تطلق "سويس ترايل" بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- سحر ضياء الدين: 

أطلقت سفارة سويسرا فى القاهرة بالتعاون مع النادي السويسرى تطبيق هاتفي يسمى "سويس ترايل" (رحلة سويسرية) يعرض 20 مكانًا في القاهرة له صلة بسويسرا، بما في ذلك الفنادق والفيلات والحدائق والمباني التاريخية التي قام ببنائها أو إدارتها مواطنون سويسريون في مصر.

وبحسب بيان السفارة السويسرية، اليوم الثلاثاء، يستخدم "سويس ترايل" نظام التموضع العالمي (جى بى إس) للإشارة إلى المعالم المرتبطة بسويسرا على خريطة للعاصمة المصرية. ويمكن لمستخدمى التطبيق تتبع المعالم المرتبطة بسويسرا والمسافات اللازمة للوصول إليها من حيث مكان تواجد المستخدم، وكذلك الحصول على معلومات مفصلة عن كل مكان، بما في ذلك صلته التاريخية بسويسرا وصور ومقاطع حول الأماكن المختلفة كما هو موضح في الكتب التاريخية.

فندق وندسور وكافيه جروبي في منطقة وسط المدينة بالقاهرة من ضمن

الأماكن المتنوعة التي يتم عرضها بالتفصيل من خلال تطبيق "سويس ترايل" كما يمكن لمستخدمي التطبيق الحصول أيضًا على معلومات عامة عن سويسرا والثقافة السويسرية.

 وقال سفير سويسرا في مصر، بول جارنييه، "إنه شيء رائع أن نرى التأثير الذى تركه رواد الأعمال والفنانون والمهندسون المعماريون السويسريون في العاصمة المصرية عبر التاريخ، يتبع تطبيق  "سويس ترايل" الروح المبتكرة والرائدة التي خلقت روابط تاريخية وثقافية رائعة بين مصر وسويسرا"، مضيفا "لقد أطلقنا هذا التطبيق لنجعل المعرفة عن هذه الروابط القوية في متناول الجميع".