رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوائل الثانوية العامة بالمنيا يشيدون بنظام امتحان البوكليت

أحد الطلاب مع اسرته
أحد الطلاب مع اسرته

فرحة غامرة عمت 3 أسر في محافظة المنيا ، عقب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة مساء أمس، حيث حصلت كل من نورهان سنوسى محمد يوسف بدرجة 409 ( علمى علوم ) ، ميار عصام محمود حسن بدرجة 409 ( علمى علوم ) ، و محمد رضا محمد محمد جاد بدرجة 5،408( علمى رياضة ) من أبناء المحافظة على المراكز الأولى بقائمة الأوائل على مستوى الجمهورية. 

حيث عبرت ميار عصام محمود ، السابع مكرر علمى والحاصلة على مجموع 409 درجات ، قائلة: "من بداية العام الدراسى والأسرة كانت دائمة تبسط الأمور لى، وتؤكد أن الثانوية العامة مثلها مثل أى سنة دراسية" ،وأضافت قائلة: "لم أذهب إلى المدرسة يوما واحدا ،واعتمدت فى التحصيل على الدروس الخصوصية ،وكنت أجمع معلوماتى من أكثر من كتاب ،وكان الأساس عندى هو الكتاب المدرسى ودليل الوزارة".
 
ولفتت ميار قائلة: "والدتى كانت طوال العام متخصصة فى متابعة أى جديد يضاف على موقع الوزارة ،وتقوم بطباعته وتقدمه لى، والأسرة كلها كانت وكأنها فى الثانوية العامة، فوالدى كان الداعم المادى وأمى متخصصة فى متابعة النت".

وعن طريقة المذاكرة تقول ميار: "كنت استيقظ الساعة الثانية ليلا وأبدأ المذاكرة حتى الساعة 12 ظهرا ،ثم أتوجه إلى الدروس ،وبعد العودة أحصل على قسط من الراحة ،ثم أعود للمذاكرة ولكن ما ساعدنى هو أننى كنت أتابع الدروس أولا بأول، وأشارت إلى أن أصعب المواد مادة الكيمياء والفيزياء".
 
وأضافت ميار: "كنت آخذ الدروس الخصوصية فى جميع المواد الدراسية، وأن أصعب الأوقات بالنسبة لى كانت قبل الامتحان بشهر ،وساعتها شعرت بأحاسيس متضاربة ، وكنت أخشى على أسرتى بعد المجهود الذى بذلوه معى ،ورغم ثقتى فى نفسى فكنت على يقين أننى سوف أحصل على الدرجة النهاية أيضا ،ولكنى كنت خائفة".

وعن نظام البوكليت، قالت ميار : "فى البداية بعد الإعلان عنه بكيت لكن بعد الامتحان التجريبى اكتشفت أنه نظام ممتاز وأتمنى أن لا يتغير". وعن أمنياتها، قالت: "انها سوف تقدم أوراقها إلى كلية الطب، مشيرة أن والدها وشقيقها أطباء ،مؤكدة انها سوف تتخصص فى المخ والأعصاب من أجل الحصول علي علاج لأمراض الصرع".
 
أما محمد رضا محمد محمد جاد، الطالب بمدرسة مغاغه الثانويه للبنين في شمال المنيا، الحاصل علي المركز الثاني مكرر شعبة علمي رياضة، بين أوائل الثانوية العامة بمجموع 408.5 درجة،فقال :"تحقق حلمي وسألتحق بجامعة زويل أو كلية هندسة والحمد لله ربنا حقق حلمى"، وأضاف: "كنت أذاكر 8 ساعات يوميًا بشكل منتظم، ووالدي متوفى منذ 7 سنوات ،ووالدتي مدرسة إنجليزي وكانت تساعدني في أغلب الوقت، وكنت أحصل علي دروس في كل المواد"، وأوضح: "شقيقتي الأكبر إيمان حصلت العام الماضي على مجموع 409 درجات في امتحانات الثانوي العام، والتحقت بكلية طب قصر العينى، وشقيقتي الأصغر بالصف الأول الثانوى، ولي شقيق بالصف الأول الإعدادى".

وأوضح، أنه منذ صغره وهو متفوق فهو حافظ للقرآن الكريم، واجتاز مسابقة فى البرمجيات، مشيرا إلى أن نظام البوكليت فى الامتحان كان جيدا وقضى على الغش.
 
وقالت نورهان سنوسى محمد يوسف، الطالبة بمدرسة بني مزار الثانوية للبنات في المنيا، والحاصلة علي المركز السابع مكرر، بين أوائل الثانويه العامه، شعبة علمي علوم بمجموع 409 درجات: "إن والدتها نعمات مفتاح، معلمه بالمدرسة الفنية للبنات بمركز بنى مزار، وأنها تعبت معها جدا لتهيئ لها أجواء المذاكرة، وأن حصيله ساعات المذاكره كانت تتعدى الـ7 ساعات يوميًا"، موضحة انها كانت تحصل علي الدروس الخصوصية، لأنها كانت تساعدها مع شرح المدرسة.
 
وأضافت نورهان: "سأتقدم لكلية الطب، فهى واجهتى الأولى، وهذا المجموع رحمة من الله لأنه شعر بى وبمدى تعبى فى المذاكرة هذا العام، مشيرة انها  كانت متوقعة النجاح ،وأنها كانت تنام 8 ساعات ثم تذهب للمدرسة وباقى اليوم فى المذاكرة، واخذت دروسا خصوصية فى كل المواد الدراسيه، وأنا من اسرة طبية، فوالدها سنوسى محمد استشارى جراحة عامة بالتأمين الصحى، وشقيقها الاكبر الدكتور كمال الدين سنوسى مدرس مساعد بكلية الطب، وشقيقتيها هند بالفرقة الرابعة بكلية الطب ،ومى بالفرقة الثالثة بكلية الطب واتمنى ان التحق بكلية الطب بجامعة المنيا".
 
وفي سياق متصل ، هنأ عصام البديوى , محافظ المنيا ، أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة , حيث أجرى اتصالًا هاتفياً بهم , ونقل إليهم سعادته الغامرة بحصول ثلاثة من أبناء المحافظة على المراكز الأولى , كما أعرب المحافظ عن خالص أمنياته باستمرار تفوقهم وتمنى لهم دوام هذا التفوق والازدهار والتمتع بمستقبل مشرق ، وأكد المحافظ ، أن هذا التفوق يأتي نتاج جهد واجتهاد للطالب ولأسرته وللعاملين في مديرية التربية والتعليم ، معربا عن فخره بما يقدمه أبناء المنيا من تفوق وتميز في كافة المجالات، هذا وقد حصل كل من نورهان سنوسى محمد يوسف بدرجة 409 ( علمى علوم ) , ميار عصام محمود حسن بدرجة 409 ( علمى علوم ) , و محمد رضا محمد محمد جاد بدرجة 5،408( علمى رياضة ) من أبناء المحافظة على المراكز الأولى بقائمة الأوائل على مستوى الجمهورية.