رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

عبد العال يهدد النواب ويرفع جلساته للغد

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه سيطبق لائحة البرلمان على النواب الذين لا يحضرون الجلسات، وذلك بعد عدم إكتمال النصاب القانونى أثناء مناقشة قانون الخدمة المدنية فى المادة 13 ورفع الجلسات للغد الإثنين.

وقال عبد العال إنه سيتم إرسال خطاب للعضو للتنبيه عليه للحضور فى الجلسة القادمة، خاصة أن عدم الحضور لم يمكن المجلس من التصويت، على إضافة مصابى وأسر شهداء ثورة 25 يناير و30 يونيو إلى المادة 13 من قانون الخدمة المدنية، وهو إقتراح مقدم من رئيس ائتلاف دعم مصر.

وتنص المادة  (13) يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة أو وساطة من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية متضمناً البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين.

 وفى جميع الأحوال يُشترط لشغل

الوظائف أن تكــــون شاغرة وممولة. ويكون شغل تلك الوظائف بامتحان يُنفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار، ويشرف عليه الوزير المختص، على أن يكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة فى الترتيب النهائى لنتيجة الامتحان، وعند التساوى يُقدم الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة, فالدرجة الأعلى فى ذات المرتبة, فالأعلى مؤهلاً، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا. وتُحدد اللائحة التنفيذية قواعد وكيفية الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وتشكيل لجنة الاختيار وإجراءات انعقاد الامتحان وكيفيته وقواعد المفاضلة، على أن تُعلن النتيجة على الموقـع الإلكترونى المشار إليه بالفقرة الأولى من هذه المادة.