رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

افتتاح معرض الابتكار الثاني بجامعة جنوب الوادي

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، معرض الابتكار الثاني، بمشاركة أكثر من خمسين مبتكر بنماذج وأفكار ابتكارية الهدف الأساسي منها خدمة المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أن معرض الابتكار بيئة محفزة للإبداع تقوم على تنمية واستثمار المواهب والأفكار الابتكارية والعمل على تحويل هذه الابتكارات إلى مشروعات تنموية تساهم في حل مشاكل الصناعة وتطويرها، وتعمل جامعة جنوب الوادي جاهدة للاستفادة من التقنيات والتكنولوجيات الموجودة بهذا المعرض بما يعود بالنفع على الوطن.

وقال الدكتور رأفت شيب الحمد مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءة الاختراع، إنه جاري العمل لإصدار براءات اختراع لبعض الأفكار الابتكارية التي تم تقديمها في المعرض.

وفي نفس السياق أكد الدكتور فرج خضاري مدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا بجامعة جنوب الوادي، أن هناك العديد من الجهات التي شاركت في المعرض والعديد من كليات الجامعة، وكذلك مركز بحوث تطوير الفلزات وجمعية تنمية الحرف التراثية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج و إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بقنا والمركز الاستكشافي للعلوم بقنا ومركز التطوير التكنولوجي بقنا وكل هذه المشاركات تساعد في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بإقليم جنوب الصعيد.