رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مبادرة تعليمية لتدريب وتأهيل الشباب تنطلق بزيارة السيسي لليابان

جانب من زيارة تاكيهيروكاجوا
جانب من زيارة تاكيهيروكاجوا لجامعة بنها

أكد السفير اليابانى بالقاهرة تاكيهيروكاجوا، أن ملف التعليم والتدريب وتأهيل الشباب على رأس جدول أعمال زيارة الرئيس السيسى إلى طوكيو خلال شهر مارس المقبل.

وأعلن السفير اليابانى، خلال زيارته إلى جامعة بنها بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة، والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، انطلاق مبادرة تعليمية ضخمة خلال الزيارة تساهم في حل مشكلات الشباب المصري وتوفير فرص عمل جديدة من خلال تمويل سلسلة من المشروعات التنموية في مجال الطاقة الشمسية ومزارع الرياح والاستخدام الآمن للفحم.


وأشار السفير إلى اهتمام الجانب الياباني بالمساهمة في مواجهة التحديات التى تواجه التعليم في مصر وتمكين الشباب وتدريب الطلاب والباحثين تدريبًا أكاديميًا وعمل مبادرات مشتركة تساهم في تشغيل الشباب وزيادة المنح الدراسية للتعليم والتدريب.


وأضاف الدكتور على شمس الدين، أن جامعة بنها قامت بتوقيع أربع اتفاقيات مع أربع جامعات يابانية هم جامعة جيفو، مياذاكى، أوساكا، طوكيو سيتم

دعمها وتفعيلها بالإضافة إلى وجود بحوث علمية مشتركة بكافة المجالات وتدريب الباحثين.


كما التقى السفير، عددًا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها الحاصلين على الدكتوراه من الجامعات اليابانية واتحاد طلاب جامعة بنها، وأكد على حرص الحكومة اليابانية على تقديم كل الدعم للجامعات المصرية والعمل من خلال مشروعات مشتركة للتعليم والبحث العلمي وأن جامعة بنها مرشحة للشراكة مع الجامعات اليابانية لما حققته من تقدم كبير على المستوى الدولي.


وقال تاكيهيروكاجوا: إنه قام بزيارة إلى ديوان عام محافظة القليوبية، والتقى، الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية لزيادة التعاون بين الجانب الياباني والمؤسسات المصرية وعمل بروتوكول تعاون بين الشركات الخاصة بالمحافظة لتوفير فرص عمل للشباب والاهتمام بالتعليم الفني.