رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حقيقة انحسار المياه على شواطئ مصر.. تسونامي ما بعد الزلزال

شواطئ مصر
شواطئ مصر

انتشرت الكثير من الأخبار وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص انحسار مياه البحر المتوسط في منطقة شواطئ شمال سيناء لأكثر من 15 متر، وكتب البعض أنها ظاهرة تحدث لأول مرة وتم ربطها بالتغيرات والزلزال وتسونامي ما بعد الزلزال.

 

تسونامي يضرب مصر

 

وعلق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على هذه الأخبار التي تداولها بخصوص انحسار المياه على شواطئ سيناء، مؤكدًا أن ما تم تداوله عن انحسار المياه في شواطئ سيناء غير صحيح.

 

اقرأ ايضًا.. زلزال تركيا وسوريا: مشاهد الموت والحياة.. الكل سواء

 

وأشار إلى أن الزلازل التي حدثت الفترة الماضية في تركيا وسوريا والسعودية وعمان واليابان وتايوان ليس لهم علاقة ببعض، والزلازل تحدث بشكل عادي يوميًا ولكن التفاعل معها الآن أصبح مختلف لمفاجئة العالم واهتمامه بعد زلزال تركيا وسوريا.

 

صدمة كبيرة ومعاناه الكثير تسبب فيها الزلزال الذي

ضرب بتركيا وسوريا 6 فبراير الجاري، وتتزايد الضحايا ما بين الكبار والصغار والعائلات والأغنياء والفقراء، ليس هناك شخص واحد لم يعاني من الزلزال أو لم يتأثر به.

 

 

الجميع في سوريا وتركيا تأثروا بالزلزال الذي ضرب ببلادهم، فمنهم من عانى لأيام وحيدًا بعد وفاة عائلته تحت الأنقاض ومنهم من عاش لأيام تحت الأنقاض ينتظر ضوء الأمل للحياة مرة أخرى، إلا أن معاناه الأطفال كانت الأكبر؛ وجدوا أنفسهم بلا منزل أو أهل، بعد أن ضرب الزلزال بمنازلهم وعاش عائلتهم تحت الأنقاض.

 

للمزيد من الاخبار اضغط هنا