رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بوتين يطفئ أنوار أوروبا.. عواصم القارة العجوز تحارب الظلام في أعياد الميلاد

احتفالات أعياد الميلاد
احتفالات أعياد الميلاد في أوروبا

 دفعت قرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن قطاع الطاقة ووقف إمدادات الغاز، دول أوروبا إلى اتخاذ تدابير إجرائية لتوفير الطاقة، ما أثر على احتفالات أعياد الميلاد في القارة العجوز.

 

 اقرأ أيضًا.. احتفالات عيد الميلاد المجد ببيت لحم في عصر كورونا (شاهد)

 

 أطفأت باريس برج إيفل ولم تسمح باحتفالات عيد الميلاد إلا ليوم واحد فقط، ودعت إيطاليا وفنلندا وهولندا والسويد وألمانيا وفرنسا والنمسا، مواطنيهم إلى ترشيد استهلاك الطاقة لخفض فواتير الكهرباء، والحد من الإضاءة في أعياد الميلاد.  

احتفالات أعياد الميلاد في أوروبا

 النمسا تؤجل إنارة أسواق عيد الميلاد فيينا:

 تختلف احتفالات الكريسماس هذا العام في أوروبا، وأوقفت ألمانيا الأضواء، كما أجلت النمسا إنارة أسواق عيد الميلاد فيينا.

 

 تلقى الإيطاليون مطالبات بترشيد استخدام الطاقة وخفض الفواتير، بينما طلبت فنلندا قضاء وقت أقل في حمامات السونة لتوفير الكهرباء، كما أطفأت المخابز أنوارها احتجاجًا على ارتفاع الفواتير.

احتفالات أعياد الميلاد في أوروبا

 هولندا تستخدم مصابيح الليد في أعياد الميلاد:

 قررت هولندا، أن تنير الأضواء نصف الوقت العادي للتوفير، كما قررت مدينة أمستردام استخدام مصابيح الليد، لتوفير الاستهلاك خلال احتفالات أعياد الميلاد.

 

 إطفاء أنوار برج إيفل في أعياد الميلاد:

 استغنت بعض المدن في فرنسا عن الأضواء لتوفير الطاقة، بعدما قام متطوعون ببناء زينة عيد الميلاد من الخشب الذي يمكن إعادة تدويره.

 

 أعلنت باريس، عن اتخاذ اجراءات لتوفير الطاقة، ووضع خطط لإطفاء الأنوار عند برج غوستاف إيفل، كما ستنتهي الاحتفالات والزينة في الثاني من يناير بدلًا من التاسع من يناير 2023، لتكون احتفالات أعياد الميلاد ليوم واحد فقط. 

احتفالات أعياد الميلاد في أوروبا

 أغرب العادات وطقوس الاحتفال بأعياد الميلاد حول العالم:

 أيام ويهل علينا عام ميلادي جديد، تحتفل خلاله دول العالم بعادات وطقوس غريبة، سواء على الجانب الديني أو التقاليد المتوارثة لدى الشعوب، خصوصًا الأعراف والعادات والتقاليد الراسخة في دول أوروبا منذ الأزل.

 

 تقوم السويد، بحرق "ماعز ضخم" في أول يوم أحد ضمن احتفالات عيد الميلاد، ما يضفي البهجة على الأجواء الشتوية، فيما تحتفل اليابان عبر تناول الدجاج المقلي، بدلًا من الديك الرمي، منذ سبعينيات القرن الماضي.

احتفالات أعياد الميلاد في أوروبا

وفي القارة الأمريكية، وتحديدًا في كولومبيا، يقومون بالاحتفال بأعياد الميلاد، عبر تناول "قطع ساخنة من الشكولاتة ووضع جبن بداخله" خلال فترة الأعياد ، بالإضافة إلى صنع آكلات أخرى تجمع بين الحلو والمالح .

 

وفي دول شمال أوروبا، يُخفي النرويجيون "مكانسهم" بعيد عن الأعين ، لأنهم يؤمنون بـ أسطورة قديمة تقول: " إذا تركت مكانستك طول الليل فإن الساحرة السيئون سوف يسرقونها ويركبونها ويثيرون الفوضى طول موسم عيد الميلاد".