رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير القوى العاملة يجيب عن أسئلة فتاة بمبادرة "فتيات في أدوار قيادية"

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة حسن شحاتة

 استقبل وزير القوى العاملة حسن شحاتة، الطالبة بالثانوية العامة مريم حسام ذات الـ 17 عامًا، وذلك في إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" التي أطلقتها هيئة بلان إنترناشيونال عالميًا في عام 2016 لتعزيز حق الفتيات في تقلد المناصب القيادية، والتي تنفذ في مصر بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي وسفارة كندا بالقاهرة منذ عام 2018.

اقرأ أيضًا.. وزير العمل الفلسطيني: الاحتلال ينتهك حقوق عمالنا وحجم البطالة بغزة الأكبر بالعالم

واطلع شحاتة الطالبة على الملفات الخاصة بعمل الوزارة والبرامج والمبادرات المنفذة، إذ أجاب عن أسئلتها  بشأن ملف التدريب المهني والذى أبدت به اهتمامًا بالغًا حول وسائل وأماكن التدريب الموجودة داخل القاهرة والتى تقدم برامج تدريبية للشباب من الجنسين ودور الوزارة المهم في مكافحة ومنع عمالة الأطفال داخل المنشآت.

وتناقش وزير القوى العاملة، مع مريم حول أحلامها وطموحها الذى تسعى إلى تحقيقه في المستقبل من حيث الكلية التى ترغب الالتحاق بها، وأملها بعد التخرج والوظيفة التى تريد الالتحاق بها.

وأكدت الطالبة أن طموحها الالتحاق بكلية التجارة والعمل بها بعد التخرج، إيمانًا منها أنها الكلية الأكثر انتشارًا وطلبًا في المجتمع المصري، مشيرة إلى موهبتها وعشقها للتمثيل، إذ قامت بالكثير من التجارب في هذا الشأن بحي الأسمرات في فرق مسرحية. 

وتطرق الحديث إلى ملف التفتيش العمالي التابع للوزارة على المنشآت فيما يخص عمل الأطفال، وإجراءات التدرج والتدريب التى أقرها القانون لتلك

الفئة، وعوامل الحماية والرعاية التى تقدمها وزارة القوى العاملة للمناطق الأكثر احتياجًا، وكذلك أساليب وآليات التوعية والتثقيف التى تقوم بها الأجهزة التابعة لها.

وفى الختام، أهدى وزير القوى العاملة الطالبة مريم شهادة تقدير مقدمة من شركة بلان انترناشيونال، ووجهها بالسعى لتحقيق أحلامها والمثابرة عليها لتكون عضوًا صالحًا في المجتمع تساعد في تنميته وتكون نموذجًا لغيرها من الفتيات اللآتي يحلمن بالحصول على وظائف قيادية في المجتمع، فضلًا عن تبادله مكتبه مع الفتاة والتى بدورها عبرت عن سعادتها وفرحتها بذلك.

وجاء هذا اللقاء بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، والذى يتم الاحتفال به فى جميع أنحاء العالم، بهدف إلقاء الضوء على عدم المساواة التى تواجهها بعض الفتيات وزيادة الوعي وإتاحة الفرص للفتيات والشابات، ومعالجة بعض المشاكل التى تواجهها المرأة مثل التعليم وحقوق الرعاية الصحية والحصول على الوظيفة وغير ذلك من المشاكل.

وزير القوى العاملة يجيب على أسئلة فتاة بمبادرة

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد