عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير القوى العاملة يلتقي نظيره الصومالي لبحث تقديم الدعم للشركاء الاجتماعيين

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة مع نظيره الصومالي

التقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وزير العمل السوداني بيحي ايمان حجيه، والياس شيخ عمر سفير دولة الصومال فى مصر، وذلك على هامش فعاليات الدورة ٤٨ لمؤتمر العمل العربي الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرئاسة المملكة المغربية، بمشاركة ٢١ دولة عربية.

اقرأ أيضًا..وزير القوى العاملة يبحث مع نظيره الإماراتي التعاون في القضايا المشتركة

وأكد وزير القوى العاملة، على استعداد الوزارة لتدريب العمالة الصومالية على متطلبات سوق العمل، موضحًا أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم إلى قارة إفريقيا من أجل تحقيق تقدمها واستقرارها. ورحب وزير القوى العاملة بنظيره الصومالي والوفد المرافق له، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الصومالية فى شتى المجالات، وحرص الدولة المصرية على الوقوف مع شقيقتها الصومال فى جميع الأوقات والأزمنة، خاصة فى مجالات العمل والتدريب المهنى التى تمتلك فيه الدولة المصرية بخبرة كبيرة.

وقدم وزير العمل الصومالي، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على حفاوة الاستقبال وطيب الإقامة، مشيدًا بالعلاقات المصرية الصومالية على مر السنوات، قدمت فيها

مصر كل الدعم للصومال فى شتى المجالات لتتعافى تدريجيًا وتحقق النمو والاستقرار ومنها على سبيل المثال حوالي 550 منحة دراسية فى الجامعات المصرية لابناء دولة الصومال.

وأكد وزير العمل الصومالي، أن دولته بدأت بالفعل خطة لبناء مؤسسات الدولة مرة أخرى وإعادة هيكلتها، والتى من صميم دور وزارة العمل، والقائمة على بناء العامل الصومالي محور وأساس تلك الخطط والاستراتيجيات. ولفت إلى حاجة الصومال في تلك المرحلة إلى الاستفادة من خبرات ودعم الدولة المصرية لتدريب وإثقال مهارة العامل الصومالي بخبراتها الرائدة فى هذا المجال.

موضوعات ذات صلة:

القوى العاملة: صرف 2.2 مليون جنيه منحًا للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

وزير الإسكان يستعرض مقترح تحديث المخططات العمرانية