رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أمطار خفيفة.. الري تكشف عن توقعاتها بشأن سقوط الأمطار

امطار
امطار

كشفت وزراة الرى عن توقعاتها بشأن سقوط الأمطار على البلاد، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، وخرائط الأمطار على مصر من اليوم حتى السبت إلى  سقوط أمطار خفيفة  الأحد على غرب مطروح تصل 1 مم.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على درجات الحرارة وطقس اليوم السبت 30 - 4 - 2022

 

فيما يستخدم مركز التنبؤ بالفيضان تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجى الطبيعى للنهر والتنبؤ بالأمطار والسيول، إلى جانب دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر، ويساهم نظام الإنذار المبكر للسيول فى مواجهة مخاطرالسيول والتقليل من آثارها.

 

 يذكر أنه قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن صور الخرائط والأقمار الصناعية تشير إلى هناك ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة اعتبارًا من  الأحد والإثنين ليسود طقس مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة يكون معتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار يكون لطيف ليلًا على كل الأنحاء.

 

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها اعتبارًا

من يوم الثلاثاء المقبل بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3  درجات مئوية حتى نهاية الاسبوع الجاري، حيث تقل الرؤية على الطرق بسبب الشبورة المائية في الصباح الباكر.

 

 وأكد خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن  الطقس السائد  مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للبرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مشيرًا إلى أن أننا لازلنا في فصل الربيع الذي يتميز بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، على  حد قوله.

 

موضوعات ذات صلة:

 

بالدرجات.. الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس اليوم

 

طقس الجمعة ربيعي معتدل نهارًا بارد ليلًا في الفيوم

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا