رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فتاة الفستان تخسر في قضية التنمر.. ووالدها يصدر بيانا حول الواقعة

فتاة الفستان
فتاة الفستان

تصدرت فتاة الفستان، مؤشرات البحث على موقع جوجل في مصر خلال الساعات الماضية، بعدما برأت التحقيقات مراقبتي لجان الامتحانات، المتهمين بالتنمر على الطالبة حبيبة طارق وفق ادعاءاتها داخل أروقة جامعة طنطا خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي.

 

اقرأ أيضًا..

فتاة الفستان تنشر نتيجتها وتعلن عزمها ترك الكلية

 

اشتهرت  فتاة الفستان إعلاميًا بعد واقعة بتعرضها للتنمر والتمييز الديني، والتحرش اللفظي داخل لجان الامتحانات من قِبل المراقبتي خلال العام الدراسي الماضي.

 

الشاهدة في قضية فتاة الفستان

لم تساير الشاهدة الوحيدة بقضية فتاة الفستان في إدعاءات الطالبة، كما وضحت الجامعة في بيان لها حول حيثيات مذكرة التحقيقات، والتي نصت على تبرئة مراقبي لجان الامتحانات في القضية رقم 7403 لسنة 2021، إداري مركز طنطا.

فتاة الفتسان

 

 

بيان جامعة طنطا في قضية فتاة الفستان

 وتخلل البيان مايلي: "جاءت الشكوى جوفاء ومرسلة وواهية، ولا ترقى لمرتبة الدليل، ولم نجد ما يعضدها بالأوراق، وإنما جاءت هزيلة كغثاء السيل، حيث افتقرت إلى أي دليل على توافر أي من أركان الجرائم المثار شبهتها، وخلت الأوراق من أي أدلة مادية ملموسة، تؤيد ما ذهبت إليه الشاكية حبيبة طارق رمضان السيد سعد، من اتهام".

فتاة الفتسان

 

وتابع البيان :" وجاء تصويرها للواقعة وتوافر القصد الجنائي مرسل، لم يؤيد بأي دليل أو قرينة، لا سيما أن النيابة العامة، أفسحت لها المجال لإثبات شكواها، إلا أنها لم تفعل".

فتاة الفتسان

 

التحقيقات في قضية فتاة الفستان

ارتكزت تحقيقات الواقعة على تحريات المباحث الجنائية وادارة البحث الجنائي، والاستعانة بمقاطع الكاميرات وشهادة الشهود، وتقارير الهيئة الوطنية للإعلام، والفحص الفني لموقع فيس بوك الخاص بالطالبة.

فتاة الفستان

 

 رد نجيب ساويرس على نتيجة التحقيقات في قضية فتاة الفستان

وبدورة علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عبر موقع التغريدات "تويتر"  فور اعلان خبر برائة المراقبين من قضية التنمر، قائلًا: "لا تعليق  مصحوبة بعلامات تعجب" .

 

لم يكن هذا التعليق الوحيد من قِبل ساويرس، فقد تعاطف مع فتاة الفستان، وعرض منذ اندلاع الأزمة - قبل أشهر-  على الطالبة استكمال دراستها في أي جامعة خاصة بعد

كتابتها منشورا حول تعرضها للتنمر بسبب ارتدائها فستانا قصيرا.

 

 

رد والد فتاة الفتسان على نتيجة التحقيقات

كان لقرار التحقيقات واقع الصدمة التي باتت واضحة على والدة  فتاة الفتسان كما أعلن الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "أم بي سي مصر"  قائلًا:"تواصلنا مع والد الطالبة حبيبة فأخبرنا أنه لن يعلق دون العودة إلى محاميه".

 

فتاة الفستان

 

وتابع أديب: " أكد على أنه سوف يتحدث مع محاميه ثم يصدرون بيانًا بحلول يوم الخميس أو الجمعة المقبلين حول تطورات القضية".

 

أزمة فتاة الفستان

 خرجت فتاة الفتسان  منذ أشهر عبر منشور على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن صامتها وعرضت واقعة تعرضها للتنمر من قِبل مراقبى الامتحانات بسبب ارتدائها الفستان  قائلة:  ذاهبة إلى الامتحان ودخلت إلى لجنتي وعندما أديت الامتحان خرجت لاستلام بطاقتى لأننا نسلمها عندما ندخل اللجنة، فسألني مراقب الامتحان.. أنت مسلمة أم مسيحية؟ فتعجبت من السؤال جدا، ونظر إلي نظرة غريبة وقالى خلاص خلاص.. وعندما خرجت وجدت 2 من المراقبين نساء واحدة جذبت الثانية إليها لكي تقول لها.. تعالى شوفي لابسه ايه!" .

 

موضوعات ذات صلة..

القوى العاملة: تعيين 1151 شاباً.. منهم 6 من ذوي الهمم والعزيمة بالدقهلية

شعراوي يبحث مع وفد البنك الدولي مستجدات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

القوى العاملة: تحصيل 411 ألف جنيه مستحقات مصري بالرياض