رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بـ لافتات السرعة والرادار.. إدارة المرور تستجيب لبعض مطالب المواطنين بطريق جوزيف تيتو

لافتة بالسرعة والرادار
لافتة بالسرعة والرادار على طريق جوزيف تيتو

 استجابة لما نشرته بوابة الوفد، قامت إدارة مرور القاهرة بوضع عدد من اللافتات التوضيحية على طريق جوزيف تيتو، تُنذر قادة المركبات بوجود أجهزة رادار لضبط السرعة، كما عدلت من السرعة على الطريق لتكون 80 كيلو متر، بدلًا من 60 كيلو مترًا.

 

اقرأ أيضًا:

صور.. رُغم كباري المشاة.. طريق "جوزيف تيتو" يحصد الأرواح والأسانسير السبب

 من مستنقعات كفر الشيخ إلى عصر النووي.. خبراء اقتصاديون يكشفون خبايا الرمال السوداء
 

 وكانت قد نشرت "alwafd.news"، تقرير ميداني حول بعض المشاكل التي يواجهها المواطنين مثل: الحوادث التي تقع على الطريق بسبب استصعاب المارة الصعود على كباري المشاة، بالإضافة لشكوى قائدي المركبات بسبب عدم وجود لافتات توضح وجود أجهزة رادار لضبط السرعة المقررة على طريق جوزيف تيتو، فضلا عن وجود لافتة واحد كانت تشير إلى أن السرعة 60 كيلو مترًا فقط، الأمر الذي سبب لهم غرامات لا يعلموا أسبابها .

 

لافته بالسرعة والرادار على طريق جوزيف تيتو

 

 جدير بالذكر أن محمد العيسوي، المستشار القانوني والمحامي بالنقض قال :" إن طريق جوزيف تيتو واسع ورغم ذلك لا يوجد إشارات للسير بسرعة محددة، مشيرًا إلى أن  قائد المركبة الذي يتعدى سرعة 60 كيلو مترًا  يحصل على مخالفة، لافتًا إلى أنه في أغلب الطرق يوجد علامات إرشادية على جانبيها، توضح لقائدي المركبات السرعة المناسبة للطريق؛ لتفادي حدوث إصابات للمشاة.

 

لا يوجد إشارات توضيحية بالسرعة أو بوجود رادار

 وأضاف المستشار القانوني والمحامي بالنقض، أن قائدي المركبات يسيرون بأريحية على طريق جوزيف تيتو؛ لأنه طريق سريع وواسع ولا يوجد عليه علامات توضيحية للسرعة، مشيرًا إلى

أن الرادار الموجود على جانبي الطريق يحرر مخالفات مادية دون الإشارة أو التوجيه لقائدي المركبات بوجود رادار أو تحذير للسرعة.

المواطنين يختاروا الأسهل فيتعرضون للحوادث.

وتابع محمد العيسوي، الحوادث تنتج عن استسهال المواطنين لعبور الطريق بسبب صعوبة الصعود على سلم المشاه، موضحًا، أنه في حالة وقوع الحادث يكون قائد المركب في موقف "القتل الخطأ"، والمخطئ هو الشخص الذي تعرض للحادث؛ لأنه لم يتبع الطريق الصحيح وهو كوبري المشاة، ولا تقع المسؤولية الجنائية على صاحب المركبة، سوى غرامة أو الحبس مع إيقاف التنفيذ.

لافته بالسرعة والرادار على طريق جوزيف تيتو

 

 تعويض مالي في حالة وقوع حادث للمشاة

 وأوضح، أن هناك تعويض من الدولة يقدم للمواطنين في حالة وقوع حادث سير أثناء عبوره الطريق يسمى "تأمين إجباري"، لافتًا إلى أن قائدي المركبات خلال استخراج أو تجديد رخص القيادة يدفع مبلغ تحت مسمى تأمين إجباري، ويتراوح من 300 إلى 400 جنيه؛ ليكون مبلغ تعويض يُدفع للشخص الذي اصطدم به قائد المركبة من خلال الدولة ويبلغ حوالي 45000 جنيه.

 

لافته بالسرعة والرادار على طريق جوزيف تيتو

 

لمزيد من الأخبار اضغط alwafd.news