رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

السينودس البطريركي الكاثوليكي يقرر استمرار إغلاق الكنائس بسبب كورونا

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية
الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية

أصدر آباء السينودس البطريركي، برئاسة نيافة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك، اليوم الاحد 10مايو، البيان الرابع للكنيسة القبطية الكاثوليكية، ببعض التوصيات في إطار الاجراءات الاحترازية بصدد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ومن منطلق الحفاظ على الصحة العامة وعلى مصلحة العائلات والأسر وللحفاظ على أرواح شعب مصر المبارك، وتجاوبا مع ما أعلنه مجلس الوزراء مؤخرا، وإلحاقا بالبيانات السابقة للكنيسة القبطية الكاثوليكية للحد من انتشار هذا الوباء.

 

نصت هذه التوصيات على استمرار إيقاف صلوات القداس بحضور المصلين بكل الكنائس، على أن يقوم الآباء الكهنة بالاحتفال بالقداس يوميا، ويكون الاحتفال مقصورا على رعاة كل كنيسة واثنين أو ثلاثة من الشمامسة والمرتلين بدون حضور المؤمنين، ويستمر قصر صلوات الجنازات على أسرة المنتقل.

 

وأضاف البيان أن يُسمَح بالاحتفال بالأكاليل في الكنيسة فقط، على أن يلتزم العروسان بكتابة إقرار يلتزمان فيه أن يكون الحاضرون عددهم ستة أشخاص بجانب الكاهن المحتفل بالإكليل والشماس الخادم، ويُسمَح بالاحتفال بسر المعمودية

في الكنيسة فقط، على أن يلتزم الوالدان بعدد أربعة أشخاص بجانب الكاهن المحتفل والشماس الخادم.

 

 وتقرار استمرار تعليق كل الأنشطة الصيفية بالكنائس بما فيها الندوات والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار أخر، و أوصى البيان الاباء الكهنة والرهبان والراهبات وكل المؤمنين في الكنيسة الكاثوليكية بمصر الالتزام بهذه القرارات لمرور مصر من هذه الفترة الاستثنائية.

 

 

جاء هذا البيان بصلوات قداسة البابا فرنسيس وكل مصلٍّ على وجه الأرض، واختتم الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك نص البيان داعياً الله ومتضرعاً لتحل بركته على العالم، ويرفع عنه هذا الوباء الذي مازال يحصد الكثير من الأرواح حول العالم.