رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ أمراض الجهاز التنفسي: صعب التكهن بموعد انتهاء جائحة كورونا (فيديو)

 كورونا
كورونا

قال الدكتور أنطوان أشقر، أستاذ أمراض الجهاز التنفسي، إنه من الصعب التكهن بموعد انتهاء جائحة كورونا بعد عام من الآن، خاصة في ظل استمرار موجات متتالية من الفيروس، متابعا أن تلقيح سكان الكرة الأرضية يساهم في القضاء والسيطرة على الجائحة نهائيًا، مشددا على أهمية تلقيح سكان الكرة الأرضية بأكملها لمنع انتقال العدوى.

 

اقرا ايضا: أستاذ مناعة: نجهز 8 ملايين جرعة لتطعيم 4 ملايين من الفئة العمرية 15 إلى 18 عامًا (فيديو)

 

وتمنى الدكتور أنطوان أشقر، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة"الأولى المصرية، اليوم الخميس، أن ينتهي العالم  من جائحة كورونا مع نهاية العام المقبل، قائلا: "إنه لا  يمكن تأكيد ذلك"، لافتا إلى أن جائحة فيروس كورونا لم تنتهي في أوروبا، خاصة أن ألمانيا تسجل أكثر من 33 ألف إصابة يوميًا، فضلا عن ارتفاع اصابات كورونا في فرنسا منذ أسبوع.

 

وأشار إلى أن زيادة الإصابات في أوروبا ناتج عن عدم تلقيح الأطفال ضد الفيروس وتباطؤ وتيرة اللقاحات في أوروبا وفرنسا، موضحًا أن وتيرة اللقاحات خفت في الدول الأوروبية بسبب انتعاش التفاؤل المتزايد لدى المواطنين في كبح الجائحة، قائلا: "الأمر أدى إلى ارتفاع الإصابات بين الأطفال والفئات التي لم تتلق اللقاح".

 

وفي سياق متصل، شنت الأجهزة الأمنية عدة حملات أمنية مكثفة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بشأن عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية وكسر قرارات الغلق ومنع الارجيلة. 

 

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن الآتى: ضبط عدد

(9338) شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (9301) شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (37) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (979) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق. ضبط (253) قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات (1577) أرجيلة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

يأتى ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية، جارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

فيديو... 

 

موضعات ذات صلة: 

بريطانيا توافق على أول دواء مضاد لكورونا يمكن تناوله بالمنزل

الصحة العالمية: يجب على الدول الأوروبية العمل بجدية لمنع انتشار كورونا بشكل أكبر

أساتذة صدر: مضادات الفيروسات منعت وصول مرضى كورونا للمرحلة الحرجة

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا