رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب "صداع الصيام" في أول يوم رمضان| فيديو

صداع الصيام في أول
صداع الصيام في أول يوم رمضان

 أوضح الدكتور طارق الدباس، أخصائي المخ والأعصاب، أن صداع الصيام في أول يوم رمضان، يستمر بعد الإفطار، ويحدث بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم، إلى جانب الجفاف لعدم شُرب كميات كافية من المياه.

 

اقرأ أيضًا.. طرق علاج صداع الصيام

 

 وأضاف الدكتور طارق الدباس، أن هناك أسبابًا كثيرة للصداع أثناء الصيام، منها:" نقص في نسب الكافيين  لأن الأشخاص يشربون الشاي والقهوة بصورة كبيرة، بالإضافة إلى المدخنين، وذلك يجعلهم عرضة للإصابة بالصداع أكثر من غيرهم، بسبب نقص مادة النيكوتين في الدم.

 

وتابع، أن عدم تناول السوائل التي يحتاجها الجسم يزيد فرص الإصابة بالجفاف، لذلك يشعر الكثير من الصائمين بالصداع بسبب نقص السوائل.

- قد تكون علامة على احتياج الجسم للكافيين: الإسراف في تناول المشروبات الغنية بالكافيين قد يتسبب في الشعور بالصداع عندما تتوقف عن تناولها،

ويعد علامة على احتياج الجسم للكافيين.

 

الصداع:

 الصداع واحد من أكثر الشكاوى الطبية شيوعًا، فمعظم الأشخاص سيعانون منه في مرحلة ما من حياتهم، قد يؤثر على أي شخص بغض النظر عن عمره وجنسه، وهو ألم في الرأس يحدث في أي جزء من الرأس، أو على جانبي الرأس، أو في جانب واحد فقط، نتيجة للإجهاد أو الضغوط العاطفية، أو ربما ينتج عن اضطراب طبي، مثل: الصداع النصفي، أو ارتفاع ضغط الدم، أو القلق، أو الاكتئاب.

 

جاء ذلك خلال حديثه عبر قناة العربية.

 

شاهد الفيديو..