رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سجينة تكشف فظائع النظام الإيراني (شاهد)

السجينة الإيرانية
السجينة الإيرانية ليلى حسين زاده

ما زال النظام الإيراني يواصل جرائمه في حقوق الإنسان مع المواطنين سواء بالسجون أو فرض قوانين ومحظورات يصعب على الغير التعايش بالبلاد.

 

وفي سياق ذلك، كشفت سجينة إيرانية، أفرجت السلطات عنها مؤقتًا بكفالة مالية، عن الحالة المأساوية للنساء في سجن شيراز.

 

اقرأ أيضًا.. إعدام نائب وزير الدفاع الأسبق في إيران "الجاسوس الخارق"

 

وقالت ليلى حسين زاده في تغريدات على "تويتر"، يوم الأحد، إن النظام الإيراني يستخدم حبوب أعصاب مجهولة الاسم للسجينات، واصفة ذلك بأنه "جريمة مروعة".

 وأوضحت أن هذه الأدوية أدت إلى تشنجات عصبية بين النساء السجينات.

 

وأكدت ليلى أن المسئولين فى السجن رفضوا علاج المرضي، كما أن تعامل عمال السجن معهم صعبة، و وصفتها: "هدم تام لكرامة الإنسان"، موضحة: "مسئولو السجن يتركون السجينات المصابات بالتهاب الكبد دون اتخاذ أي إجراءات.. إنهم يبخلون علينا حتى بالحبوب المسكنة".

 

 

 

وكان تقرير أمريكي كشف في وقت سابق عن فظائع تعيشها السجينات الإيرانيات، وتحدث التقرير الذي جاء بعنوان "النظام الإيراني يتحرش بالسجينات لفرض الحجاب" ونشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، عن حالات اعتداء جنسي بحق سجينات إيرانيات، وقال إن عناصر النظام الإيراني يرتكبون أفعالًا لا أخلاقية بحقهنّ.

 

وأشار أيضًا إلى وجود وثائق من منظمة "هيومان رايتس ووتش‏"، ومن منظمة العفو الدولية، تؤكد وقوع حالات تحرش واغتصاب بحق المتظاهرات في إيران.

 

أمريكا تتعهد بمحاسبة النظام الإيراني 

 

وفي سياق متصل، تعهدت وزارة الخارجية الأمريكية بمحاسبة النظام الإيراني على سياسة القمع الدموي ضد المحتجين، وشن عمليات الإعدام والقتل بحقهم، فيما تستمر الاحتجاجات الإيرانية التي تهدف لإطاحة النظام منذ سبتمر الماضي.

 

 وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن النظام الإيراني تسبب في الفوضى في المنطقة والعالم، فيما أكدت أن مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني ليست على أجندتها حاليًا، وفقًا لموقع

العربية نت الإخباري.

ليلى حسين زاده

 

 كان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأمريكي السيناتور الديموقراطي، بوب مينينديز، قد رحب بعزم بريطانيا تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية دولية.

 

 وقال مينينديز في تغريدة له على حسابه تويتر: "إن الحرس الثوري الإيراني هو جماعة إرهابية ملطخة أيديها بدماء عدد لا يحصى من الأرواح البريئة، بسبب أعمالها الإرهابية والعنف داخل إيران وفي الشرق الأوسط وحول العالم".

 

 يأتي تعليق مينينديز غداة كشف وزير الدولة بوزارة الشؤون الخارجية البريطانية، ليو دوكيرتي، أمام البرلمان

الخميس، أن بريطانيا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، لكنها لم تتخذ بعد القرار النهائي بهذا الشأن.

 

 وقال دوكيرتي خلال مناقشة للوضع في إيران، دعا خلالها بعض الأعضاء إلى حظر الحرس الثوري: "إنه سيكون مخطئًا إذا قدم تكهنات بشأن نتيجة الدراسة التي تجريها الحكومة في الوقت الراهن لهذه القضية، وهى دراسة تجرى بجدية".

 

 واندلعت الاحتجاجات الشعبية الأوسع نطاقًا في إيران بعد وفاة الشابة مهسا أميني، (22 عامًا)، وهى من المنطقة الكردية في البلاد، في الـ 16 من سبتمبر، بعدما احتجزتها شرطة الأخلاق لارتدائها الملابس غير اللائقة.

 

جاء ذلك خلال تقرير عرضته فضائية "العربية".