عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكري يحذر من دعوات حرق البلد.. لو خُدشت مصر لن تقوم مجددًا

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

 تمر مصر بأزمة اقتصادية حادة بسبب شح العملة الصعبة التي أثرت على استيراد السلع الغذائية والمستلزمات الضرورية، ونتيجة جائحة كورونا التي تلاها الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

 ويواصل الإعلامي مصطفى بكري أسبوعيًا توجيه تحذيراته للمواطنين من مغبة السير وراء دعوات الإخوان الفوضوية بسبب الغضب من الأزمة الاقتصادية، مؤكدًا أن الإصلاحات الاقتصادية ساعدت مصر خلال السنوات الماضية، على مواجهة أزمة فيروس كورونا.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. بكري يستنكر طوابير المقبلين على الزواج أمام المأذون.. اصبروا يا عالم شوية

 
 
 

 وأضاف خلال برنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد أن مصر لم تعاني بشكل كبير خلال أزمة فيروس كورونا، مثلما حدث في دول أخرى، مردفًا: "بالطبع تأثرنا وتراجع معدل النمو، لكن دولًا أخرى شهدت تراجع معدل النمو، وشهدت طوابير للحصول على الخبز".

 

 ونوه إلى أن تكلفة رغيف الخبز تصل إلى 100 قرش، ومع ذلك الدولة تدعمه، مواصلًا: "توجد حالة غضب في الشارع، والبعض يناشد الرئيس، وفيه ناس بتقول إحنا جوعنا وتعبنا، الجريمة بتكتر وهتكتر، لكن إيه الحل".

 

 

 ولفت إلى أن صناع القرار يحاولون الإصلاح، وتوجد أخبار جيدة قادمة، مشيرًا إلى أن حرق البلد ليس حلًا، فالمطلوب الوقوف دعمًا وراء الحكومة، حتى لو

كنت مختلفًا مع الحكومة خلال هذه الفترة.

 

 وأضاف : "رغم أن ليبيا دولة غنية، فالمرض والفقر والانقسام متفشي فيها، لذلك فأنا متقبل أي كلمة يقولها المواطن المصري، لكن يجب أن نعبر من هذه الأزمة"، مؤكدًا أن مصر ستستطيع عبور الأزمة.


 وأردف: "والله لو حصل خدش للبلد مش هتقوم تاني، مش هيبقى فيه عيش ولا بنزين، هتبقى خراب، الدولة لو ضاعت مشاكلك لن تحل، القلق مشروع ومبرر، لكن يجب أن نتذكر عام 2011 حينما كان يقف المواطنون في طوابير الخبز، نحن نواجه حربًا منظمة".

 

 وواصل: "يمكن أن نتعلم من هذه الأزمة ونعتمد على أهل الخبرة، ونستمع إلى الرأي الآخر، نحن ضد كل من يخطئ، لكن لن نكون أبدًا ضد مؤسسات الدولة".

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا