عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي يطالب بمساعدة الفقراء.. الله ينظر لقلوب العباد وقت الأزمة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الله سبحانه وتعالى، ينظر لقلوب العباد في الأوقات العصيبة، كما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم، تعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة.

 

وأضاف أن الله ناظر الآن إلى قلبك لا فيه رخاء يدوم ولا شدة تدوم، منوهًا إلى أن المولى عز وجل يقول "ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والصدقات"، وعاقبة هذا سيكون خيرًا، لأن ربنا لا يقضي على الأزمات، فالسوء ينام ولكن لا يموت.

 

اقرأ أيضًا.. الهجوم على الشيخ الشعراوي حملة علمانية لتقديم الإمام في ثوب متسخ.. فيديو

 

وأشار خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر "دي إم سي"، إلى أن اليوم الذي يكون فيه مجاعة، على الناس فيه مساعدة الفقراء، لأن الله أكرم الإنسان بأيام فيها البركة والخير، لافتًا

إلى أن الحساب عند ربنا حتى لا يكون فيها رياء ولا سمعة، مواصلًا: "ربنا يجعل هناك اختبارات للناس كلها في الطعام والأنفس والمال والخوف". 

 

ولفت إلى أن ما دام أن العبد عنده حالة من حالات اليقين بأن الفرج آت لا محالة سيمضي البؤس وتبقى الغصة عند الذين فقدوا الثقة بالله، ولو كل منا أدى الزكاة والصدقة وتقاسم رغيف الخبز، مردفًا: "يعني لو تقاسم الناس الخيرات والرغيف والطعام؛ لأن الاختبار في الأوقات الصعبة هي العقبة والامتحان".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا