رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهل البيت أحياء في قلوب محبيهم.. والقبر مرحلة حياة.. شاهد

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن العلماء والمشايخ لهم كبير يستأذنون منه، وهو الله سبحانه وتعالى ورسوله، ثم العلماء وأهل الفضل الذين تم تدريبنا على أيديهم، وتتلمذنا على علومهم ووقفنا على أعتابهم متعلمين.

 

 وأضاف، أن العلماء والمشايخ يعترفون دائمًا بأهل الفضل، منوهًا إلى أن آل البيت أموات ولكن نتعامل معهم كأنهم أحياء، مردفًا: "من يتعامل مع آل البيت على أنهم أموات يفتقد المشاعر والإحساس".

 

 اقرأ أيضًا.. الأزهر يؤكد وقوع الطلاق الشفوي المكتمل الشروط والأركان

 

 القبر مرحلة حياة:

 أوضح، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، على قناة dmc، اليوم الخميس، أن النفع والضرر بيد الله سبحانه وتعالى وحده، ونحن أناس نحترم القبر باعتباره مرحلة من مراحل الحياة الأخرى.

 

 ويؤكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن المساجد بها نفحات من عند الله، ولذلك نشعر بارتياح فيها، مستشهدًا بقوله تعالى: "في بيوت أذن الله أن ترفع"، فهناك إذن من الله بأن يكون العلم الذي يخرج

من المسجد يختلف عن العلم الذي يخرج من الاستوديو.

 

 المساجد شرايين محبة:

 أشاد الجندى، بإعادة الندوات بالمساجد، قائلًا: "الله يجازيك خير يا وزير الأوقاف، وكل وزارة الأوقاف الذين سمحوا لنا بهذه الشرايين"، مؤكدًا أن هذا الشعب يتنفس دين وصلاة على النبي ومحبة لآل البيت.

 

 ولفت، إلى أنه في سورة إبراهيم، يمن المولى سبحانه وتعالى بأن ينبه قومه بأهمية التذكير بآيات الله، ويقول الله تعالى: "أرسلنا موسى بآياتنا"، فلا يتحرك إلا بأمر وتكليف من الله، بإخراج قومه من الظلمات إلى النور، وتذكرهم بأيام الله، متابعًا: "إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور".

 

 

 

 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــا