رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اقتراح السيسي إنشاء صندوق للأسرة ثورة أخلاقية لحماية المجتمع.. فيديو

السيسي يقابل سيدتين
السيسي يقابل سيدتين تبرعتا لصندوق تحيا مصر في 2018

 "المشروع الذي طرحه الرئيس السيسي سيساعد على حل 90% من مشاكل الأسرة"، بهذه الكلمات، رحبت نهاد أبوالقمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بصندوق دعم الأسرة المصرية.

 

وقالت إن المشروع تأخر كثيرًا والتي تكون غالبيتها بسبب الخلافات بين الزوجين، منوهًا إلى أن هناك صراعًا مريرًا بين الزوجين بعد الطلاق حيث ترغب الزوجة المطلقة في الحصول على نفقة وتبدأ في رفع القضايا وتكون هناك مزيد من الخلافات المعطلة لأي أموال تصرف بها على أبنائها.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: تأسيس صندوق لدعم الأسرة المصرية في الأوقات الحرجة (شاهد)

 

ثورة أخلاقية من السيسي

ولفتت إلى أن الصندوق سيكون بمثابة دخل لها للحفاظ على الأبناء، داعية الدولة الاطلاع على حالة الزوج الذي يمر بأزمة مالية وتوفير دخل شهري له، يقوم بسداده بعد تيسير أموره.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم عن صندوق الأسرة تضعنا أمام ثورة في تحويل القيم الأخلاقية والدينية لقواعد قانونية تحافظ على المجتمع.

 

توثيق الطلاق الشفوي

وشددت على أن توثيق الطلاق الشفوي مفيد للطرفين ويحافظ على استقرار الأسرة، راوية أن زوج طلق زوجته لمدة عامين وكان يعاشرها معاشرة الأزواج من دون إخبارها بالطلاق لذا لا بد من تطبيق توثيق الطلاق الشفوي.

 

وأشارت إلى أن توثيق الطلاق الشفوي يقضى على الغش والتدليس وتضييع حقوق الزوجات والأبناء، كما أن شيخ الأزهر لم يعترض على موضوع توثيق الطلاق الشفوي.

 

وأوضحت نهاد أبو القمصان، أنه يجب أن يكون هناك حماية للأطفال والأمهات في نقطة الحضانة، مؤكدة أهمية وجود نظام حماية للأطفال، مقترحة بحراسة من الشرطة على أماكن الرؤية، كما يجب تحديد مدة زمنية معينة للبت في القضايا الأسرية.

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا