رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بيان البرلمان الأوربي إعادة تدوير لمواقف سابقة عديمة القيمة.. فيديو

ميديا

الجمعة, 25 نوفمبر 2022 23:01
بيان البرلمان الأوربي إعادة تدوير لمواقف سابقة عديمة القيمة.. فيديوالإعلامي إبراهيم عيسى
كتب- أحمد يوسف الحنفى

صافح الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس التركي رجب أردوغان، الأحد الماضي، على هامش افتتاحية كأس العالم المقامة بقطر، في خطوة اعتبرها المحللون بداية في إذابة الثلوج بين البلدين عقب خلافات عميقة إثر الإطاحة بحكم جماعة الإخوان في عام 2013.

 

اقرأ أيضًا.. بكري يدعو البرلمان الأوروبي لشرب مياه بيانه.. علاء إرهابي وخائن | فيديو

 

وفي هذا السياق، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصافحة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال افتتاح كأس العالم قطر 2022، لم تصدم أي شخص في المجتمع المصري، ولكنها سببت صدمة في جميع أنحاء تركيا.

 

وأضاف في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"، على صورة مصافحة السيسي وأردوغان قائلًا: "لا يوجد مصري واحد يعتقد أن المصافحة بين السيسي وأردوغان يمكن أن تفرض على مصر احتواءً أو ضغوطًا من أجل المصالحة مع الإخوان".

 

ونوه بأنه لا يوجد مصري يعرف شخصية وسياسة الرئيس السيسي يتصور أن هذه المصافحة يمكن أن تؤدي لأي مصالحة مع الإخوان، ولكن قطر وتركيا مدركين أن أردوغان

يمكن أن يغير مواقفه ومنطلاقاته وسياسته كما يغير البعض ملابسهم.

 

ولفت إلى أن بيان البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر لم يشير إلى وقائع جديدة، ولم يذكر وجود حوالي 146 قضية ازدراء أديان في مصر حتى فبراير 2022، ولا التأكيد على موجات التكفير والإرهاب الموجهة لأصحاب الأفكار المستنيرة، وهو إعادة تدوير لمواقف سابقة عديمة القيمة.

 

وشدد على أن بيان البرلمان الأوروبي يخدم تيار الإسلام السياسي وليس حقوق الإنسان، مؤكدًا أن الدولة تقف مع حرية التعبير والفكر مع القضايا السياسية والدينية وكل قضايا التعبير ولا تفرق جهدها أو توزعه في الدفاع عن النشطاء السياسيين فقط.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا