عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفلونزا الطيور تصيب أمريكأ بأسوأ كارثة (فيديو)

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، أرقاما صادمة بإصابات إنفلونزا الطيور، ما تسبب في نفوق عشرات الملايين من الطيور خلال عام 2022.

اقرأ أيضًا.. إنفلونزا الطيور تُشعل أسوأ أزمة في أوروبا

وأعلنت السلطات الأمريكية، عن نفوق أكثر من 50 مليون طائر خلال 2022، بسبب أنفلوانزا الطيور، متفوقة على حصيلة العدوى في 2015، ما تسبب بقلق واسع وارتفاع في أسعار الدواجن واللحوم.

ويعتبر عام 2022 صاحب الرقم القياسي في نفوق للحيوانات بإنفلونزا الطيور، إذ تعتبر أسوأ كارثة صحية للحيوانات في الولايات المتحدة حتى الآن، وأسوأ رقم كان مسجلا في عام 2015 بنفوق حوالي 50 مليون من الطيور.

وتسبب النفوق الهائل في الطيور، في أزمة في البلاد، وارتفعت أسعا الدواجن واللحوم الحمراء أيضًا التي تأثرت بعد زيادة الطلب عليها، ما فاقم الأعباء الاقتصادية على المستهلكين. 

ويُثير انتشار إنفلونزا الطيور قلق الحكومات وقطاع صناعة الدواجن بسبب الدمار الذي قد يلحقه لقطعان الدواجن واحتمال فرض قيود على التجارة وخطر انتقال العدوى إلى البشر، وجاء في تقرير مُشترك لوكالة سلامة

الغذاء الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومُكافحتها والمُختبر المرجعي للاتحاد الأوروبي أن تقارير رصدت تفشيًا غير مسبوق في الطيور البرية والداجنة هذا الصيف، وهذا تسبب في نفوق هائل في مُستعمرات تكاثر الطيور البحرية في سواحل شمال الأطلسي.

يُشار إلى أن إنفلونزا الطيور، مرض مُعد تسببه سُلالات من فيروس الإنفلونزا (أ)، وهو شائع في جميع أنحاء العالم، وفيما تنجو العديد من أنواع الطيور البرية من الإصابة بالفيروس من دون وجود علامات واضحة على الإضرار بصحتها، إلا أن بعضها، بما في ذلك الطيور الداجنة، يُصاب بالفيروس الذي يُمكن أن ينتقل إلى البشر.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الجمعة.