رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إبراهيم عيسى يدعو إلى تدريس الثقافة الجنسية فى المدارس

ميديا

الأربعاء, 23 نوفمبر 2022 22:14
إبراهيم عيسى يدعو إلى تدريس الثقافة الجنسية فى المدارسإبراهيم عيسى يعلق على زفة فتاة الشرقية
كتب- أحمد يوسف الحنفى

واقعة غريبة شهدتها إحدى قرى بمحافظة الشرقية؛ إذ احتفل قاطنيها بثبوت عذرية عروس من قبل الطب بعدما تركها زوجها يوم الصباحية، وذلك في زفة شارك فيها العشرات وسط ترديد جملة "الشريفة العفيفة الطاهرة وصلت يا بلد" في مكبرات الصوت.

 

اقرأ أيضًا.. زفة «الشريفة العفيفة» تقليعة تهدم العادات والتقاليد.. فيديو

 

وفي هذا السياق، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن واقعة عذراء الريف التي تم تداولها مؤخرًا دليل على العقل المشوه الذي يتتبع العورات ويفتش القلوب، مشيرًا إلى أن هناك حالة من العنف والعدوان غير المبرر أصبحت متواجدة في معاملاتنا.

 

ولفت إلى أن تراجع قيمة الستر في حياة المصريين أحد انعكاسات النفاق الديني، لافتًا إلى أن واقعة (الشريفة العفيفة) ليست واقعة فردية بل تحدث في مجتمعاتنا بالملايين، موضحًا أن المجتمعات غير الصحية أو السوية تفرز عدوانًا وعنفًا وزيادة في نسب الطلاق.

 

وشدد خلال تعليق، عبر قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء، على أن المجتمع المصري يعيش على بحر

من النفاق الديني، ويعتبر أن العمود الفقري للتدين والدين هو الستر وانتهاك الخصوصيات يتعارض معها.

 

ونوه إلى أن تلك الوقائع منتشرة في قطاعات واسعة بالمجتمع المصري الذي يعيش بعقله ووعيه في القرون الوسطى بينما يعيش بجسده في عصرنا الحالي مدعيًا الحداثة والمدنية، على حد وصفه.

 

وأشار مقدم برنامج "حديث القاهرة"، إلى أن الجماعات السلفية اخترقت وسيطرت على العقل المصري، وأن الثقافة الجنسية معدومة في المجتمع والمصريين يستمدون ثقافتهم الجنسية من ثرثرة المقاهي، داعيا إلى تدريس الثقافة الجنسية فى المدارس بشكل علمى ومتوافق مع الشرائع السماوية والتقاليد والأعراف المصرية.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــا