عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

نداءات عاجلة لوزارة الداخلية لغلق "جروبات فلوس مزورة"

جروبات فلوس مزورة
جروبات فلوس مزورة

 انتشرت جروبات فلوس مزورة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أيام عدة بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري للمرة الثالثة منذ عام 2016، ما أثار تخوفًا بين نشطاء مصريين عبر فيسبوك من تطور الأمر إلى الاتجار العلن للعملة المزورة، وحذر آخرون من التعامل مع تلك الصفحات، وأنها تمثل خطورة على الاقتصاد المصري في ظل الأزمة التاريخية الذي يمر بها الجنيه المصري أمام الدولار. 

 

اقرأ ايضًا.. المركزي يُخفض قيمة الجنيه أمام الدولار رسميًا إلى 24

 

فلوس مزورة

 

 وأطلق مواطنون نداءات عاجلة لوزارة الداخلية والجهات المعنية داخل الدولة بسرعة التحرك للتعامل مع أصحاب هذه الصفحات والقبض عليهم قبل تفشي الظاهرة بشكل كبير، مشددين على التدخل العاجل لقوات الأمن المصرية لإغلاق هذه الصفحات واعتقال من يديرونها. 

 

وأثارت جروبات فلوس مزورة لبيع العملات، جدلًا واسعًا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بمصر، وتعرض صفحات بأسماء وهمية مبالغ بمئات الآلاف من الجنيهات، هكذا ظهرت وبشكل مفاجئ تجارة "العملة المزورة".

 

فلوس مزورة

 

المنشورات المتداولة على المجموعة التي حملة اسم "فلوس مزورة" أثارت جدلًا كبيرًا في مصر، وحذر نشطاء من خطورة الأمر على العملة والاقتصاد المصري، خصوصًا في المرحلة

التي يشهد فيها الجنيه المصري انخفاضًا تاريخيًا أمام الدولار.

 

فلوس مزورة

 

 

لكن القصة المقلقة لم تكن عند الآخرين سوى دعابة، وبعد تداول عملة مزورة في الأسواق المصرية، ربما الأمر ليس جديدًا لكن أصبح على العلن أمام الناس، وتنتشر عدة مجموعات عبر فيسبوك باسم "فلوس مزورة" لبيع العملات المصرية المضروبة بسعر أقل وشرط التسليم في مكان عام.

 

فلوس مزورة

 

اللي محتاج فلوس مزورة يكلمني خاص:

 هذه العبارات التي نشرت على جروب العملة المزروة، الذي يصل عدد مشتاركيه إلى 70 ألف عضو، ويرى نشطاء أن الأمر خطير على الاقتصاد والسوق المصرية، ويجب الإلحاق به قبل التفشي، فيما أكد آخرون أن الجروب مجرد "مزحة" ويجب ألا تعار أي اهتمام، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

 

شاهد الفيديو..