عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركزي يُخفض قيمة الجنيه أمام الدولار رسميًا إلى 24

الجنيه المصري
الجنيه المصري

 حدث البنك المركزي المصري منذ قليل أسعار صرف العملات أهما سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري إلى مستويات دون الـ24 جنيه للدولار، جاء ذلك في أول يوم عمل بعد إصدار المركزي المصري لقرار تحرير أسعار الصرف واتباع سياسة سعر صرف مرن يوم الخميس الماضي، نظرًا لعطلة البنوك المصري يومي الجمعة والسبت.

اقرأ أيضًا: الذهب يقفز لمستوى تاريخي جديد في الأسواق المصرية

 

وسجل سعر بيع الدولار الأمريكي مستويات 24.1014 جنيه للدولار، بينما سجل سعر الشراء مستويات 24.0026 جنيه للدولار، وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري اليوم الأحد

 

كما سجل الدولار في البنوك الخاصة مصرف أبوظبى الإسلامي، كريدى أجريكول، بنك قناة السويس، بنك الكويت الوطني NBK، اتش اس بى سى HSBC، البنك المصرى الخليجي وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية (EGX:SAIB) سجلت أسعار البيع مستويات 24.2 جنيه للدولار بينما سجل سعر الشراء مستويات 24.1 جنيه للدولار.

 

وفي البنوك الوطنية البنك الأهلي المصري وبنك مصر، سجل

سعر البيع مستويات 23.9 جنيه للدولار، بينما سجل سعر الشراء مستويات 23.8 جنيه للدولار.

 

جدير بالذكر أن الجنيه المصري فقد منذ يوم الخميس الماضي ما يزيد على 22%، إذ انخفض من مستويات 19.7 جنيه للدولار إلى المستويات الحالية قرب الـ24.2 جنيه للدولار.

 

وأضاف التقرير أنه نتيجة للضغوط السابقة فقد انعكست على خروج كبير للاستثمارات الأجنبية إلى الخارج، وزيادة في فاتورة استيراد السلع، وانخفاض عائدات السياحة.

 

وقال البنك المركزي، إن هذا الشرط سيلغي تدريجيًا بحلول ديسمبر عبر رفع حد الاعتماد المستندي من 5 آلاف دولار إلى 500 ألف دولار والذي اتخذه المركزي المصري الخميس الماضي.