عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات أمام بنك لبنان: كل الدولة حرامية (فيديو)

بنك لبنان
بنك لبنان

تجمع عدد من المودعين اللبنانيين أمام أحد البنوك في العاصمة بيروت، للمطالبة بالحصول على أموالهم التي أودعوها في البنك، في وقت تشهد فيه البنوك أزمة اقتصادية كبرى، وحوادث اقتحامات شبه يومية.

(اقرأ أيضًا) سالي حافظ ترفع شعار "القوة والسلاح" سبيلًا لاسترجاع الحقوق في لبنان (شاهد)

ووقف عشرات اللبنانيين أمام بنك مصرف لبنان، ورددوا شعارات تتهم الدولة بسرقة أموالهم، مثل: "حرامي حرامي كل الدولة حرامية"، وسط حضور أمني مكثف.

وشددت المصارف اللبنانية من التعزيزات الأمنية لمواجهة مسلسل الاقتحامات المستمر، واتخذت العديد من الإجراءات الأمنية منها تفتيش المواطنين قبل الدخول إلى البنوك.

وتتواصل عمليات اقتحام البنوك في لبنان، من قبل المواطنين من أجل الحصول على ودائعهم التي لم يتمكنوا من الحصول عليها بالطرق الشرعية، وكان أخرها اقتحام شاب، "بنك بيبلوس" في قرية الغازية بمدينة صيدا.

 

واقتحم الشاب البنك مع نجله، وهدد بحرق البنك إذا لم يحصل على وديعته، إذ أشهر سلاح حربي في وجه الموظفين ثم سكب البنزين، وهدد بحرق الفرع.

وتمكنت قوات الأمن من إيقاف المودع اللبناني، بعد تمكنه من الحصول على

مبلغ 19 ألف و200 دولار من قيمة وديعته.

ونقلت الشرطة اللبنانية المودع اللبناني إلى قسم مغدوشة لإجراء التحقيقات، بعد أن تسلم أمواله، وحصل عليها أحد الأشخاص الذي كان ينتظره خارجًا قبل أن يتوارى عن الأنظار.

وبعد حصول المودع اللبناني على جزء من وديعته، سلم نفسه هو وابنه إلى القوات الأمنية التي قامت بدورها بنقلهم إلى قسم الشرطة لإجراء التحقيقات معهما.

واقتحمت منذ يومين سالي بنك لبنان مع عدد من الناشطين من جمعية "صرخة المودعين" وهي تحمل عبوة بنزين ومسدس غير حقيقي كما زعم الكثيرون، وصرخت بأعلي صوتها: "أختي عم تموت بالسرطان أريد أموالي"، واستطاعت الحصول على الأموال بعددما سكبت البنزين على نفسها وهددت بحرق نفسها.