رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. الوفد الروسي يصل إلى موقع إجراء الجولة الثالثة من المفاوضات مع أوكرانيا

الوفد الروسي يصل
الوفد الروسي يصل إلى موقع إجراء الجولة الثالثة من المفاوضات

 عرضت "روسيا اليوم" مقطع فيديو يوثق وصول الوفد الروسي إلى بيلاروس لحضور الجولة الثالثة من المفاوضات مع أوكرانيا، التي يتوقع اليوم الإثنين.

 

اقرأ أيضًا.. أزمة أوكرانيا: روسيا "لا تريد" الحرب.. وبريطانيا تخشى هجمات إلكترونية

 

 وجه الوفد الروسي إلى بيلاروس للمشاركة في الجولة الثالثة من المفاوضات مع أوكرانيا".

من جهته قال يوري فوسكريسنسكي، أستاذ العلوم السياسية البيلاروسي، المقرب من منظمي الاجتماع، لوكالة إنترفاكس: "من المقرر أن تبدأ المحادثات في الساعة 15:00 بتوقيت موسكو، لكن الوقت قد يتغير بسبب مشاكل مع الخدمات اللوجستية للوفد الأوكراني".

ووفقا له، فإن الوفد الروسي قد سافر بالفعل إلى بيلاروس، منوها بأن المفاوضات ستجرى في بيلوفيزسكايا بوششا، حيث عقدت الجولة السابقة.

وفي سياق متصل، أعربت الصين عن استعدادها للتوسط بين روسيا وأوكرانيا ومواصلة لعب ما وصفته بالدور البناء بالدعوة لمفاوضات سلام

بين الجانبين.

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي - خلال مؤتمر صحفي وفق ما نشرته الخارجية الصينية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين إن "الصين مستعدة لمواصلة لعب دور بناء في تعزيز المصالحة وتحفيز المفاوضات، ومستعدة للعمل مع المجتمع الدولي للتوسط حسب الحاجة".

وأضاف وير الخارجية الصيني أن روسيا وأوكرانيا عقدتا جولتين من المحادثات، ونأمل أن يحرز الطرفان تقدما جديدا في الجولة الثالثة المقبلة من المحادثات.

وتابع: إن حل النزاع في أوكرانيا يتطلب "أعصابًا هادئة" بدلًا من "صب الزيت على النار"، وفق تعبيره.