رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ تمويل: استخدام العملة المصرية بشكل غير مهذب يجعلنا نلجئ لعملة البنكنوت

العملة الجديدة
العملة الجديدة

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن مصر جزء من تطور صناعة "البنكنوت" في العالم طبقًا لأحدث الأنظمة التكنولوجيا العالمية، لافتًا إلى أن انتهاء العمر الأفتراضي للعملة المصرية يجعلنا نلجئ لعملة البنكنوت، مضيفًا أن المصريين لا يستخدمون العملات بشكل مهذب وجيد، وبالتالى يتم إهلاك العملة مما يترتب عليه انتهاء مدة استهلاك العملة قبل وقتها المحدد.

 

إقرأ أيضًا:

(بالفيديو) الإسكان: فتح باب التقديم لـ إسكان الشباب الأحد القادم

(فيديو) الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على جنوب مصر حتى السبت المقبل

أكد إبراهيم، خلال تصريحاته لبرنامج صباحك مصري، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، اليوم الخميس، أن هناك حالة جديدة تعيشها مصر، وهي الجمهورية الجديدة التى تنطلق للنقل النوعي في العاصة الأدارية الجديدة وليس نقل مكاني فقط، ولكن نقل في نمط واسلوب ادارة الدولة ومستوي معيشة المواطنين.

 

وأضاف أن العملة الجديدة بمثابة مرأة اقتصاد الدولة و شكل المجتمع المصري أمام المجتمع الدولي، مضيفاً أن تطوير العملة عملية طبيعية مستمرة للتطوير من أساليب العملات، وجعل مصر في تطور دائم ومسمتر.

 

وتابع أنه مثلما يحدث تطور نوعي في التزوير والتزييف يجب أن

يحدث تطور نوعي في  أساليب الطباعة بالشكل الذي يزيد من قوتها وقدرتها على مواجهة عمليات الأحتيال، مُشيرًا إلى أن معدل الأمان في العملات الجديدة يكون بنسبة 100% ولكن مع مرور الوقت ينخفض بسبب تطور عمليات التزييف والتزوير في العملات.

 

وأشار إلى أن تطور مراجعة اقتصاديات التشغيل يقلل بشكل كبير من التزويرات التى تتم في العملات المصرية القديمة والجديدة التى سيتم طرحها، متابعاً أن كتابة التهنئة والمعايدات على العملة يساعد في اهدارها وتلفها اسرع من اللازم، مضيفًا أن عملة البنكنوت تساعد في انتقال الأمراض وحمل الفيروسات،لافتًا إلى أن استخدام المادة البلاستيكية في صناعة العملات سيزيد من نسب العمر الأفتراضي لها والحفاظ عليها، بالرغم من تكلفتها الكبيرة.

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا